اتحاد كرة القدم المصغرة يفتتح دورة إعداد الحكام الجدد بمحافظات الجنوب

اتحاد كرة القدم المصغرة يفتتح دورة إعداد الحكام الجدد بمحافظات الجنوب
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المصغرة صباح الاثنين14/2 فبراير دورة إعداد" حكام جدد" في قاعة  الأكاديمية الأولمبية بمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية، بحضور أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية  ، وحسام الحسين رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المصغرة عبر مداخلة هاتفية، ود. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي ،وأ. ماهر شحادة من دائرة الأنشطة باللجنة الأولمبية ،وأ. إياد أبو ظاهر نائب رئيس الاتحاد ،ومحمد البحيصي الأمين العام المساعد للاتحاد.

وتستمر فعاليات الدورة لمدة 4 أيام متوالية، بإشراف المحاضرين أ. إياد أبو ظاهر ،الكابتن عبد الرحمن زقوت عضو لجنة التحكيم وتشتمل على سلسلة من المواضيع الخاصة بتحكيم اللعبة، الهادفة لصقل الحكام الجدد وإعدادهم لقيادة بطولات الاتحاد مستقبلاً.

ووجه رئيس الاتحاد حسام الحسيني رسالة شكر خلال مداخلته الهاتفية للجنة الأولمبية،ولأعضاء الاتحاد والضيوف والمشاركين في الدورة ؛ مثمناً الجهود التي تبذل من أجل إنجاح الاتحاد بكافة لجانه .

وعبر الحسيني عن أمله  بأن تكون المرحلة الرابعة مميزة في مخرجاتها كأول مرحلة واستمرارية المشاركة ، والمراحل القادمة الثالثة والثانية والأولى أن تكون سوياً أما في المحافظات الشمالية أو الجنوبية لتعم الاستفادة، وتبادل الخبرات بين الجميع  الوصول للدولية .

وبارك أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية خلال كلمته جهود الاتحاد وخاصةً اعتماد الاتحاد على  فئة من الشباب المميز بشكل كبير منذ انطلاقته والعمل ضمن خطة تناسب الأندية والسير ضمن رؤية استراتيجية محددة وذلك يبشر  بكل خير في مسيرة الاتحاد .

وقال العمصي" نحن في اللجنة الأولمبية دورنا تذليل كافة العقبات تجاه كافة الأنشطة ونساند هذه الدورة كونها تجمع فئة الذكور والإناث ،وترتيب لجان الاتحاد وهي :لجنة مسابقات ، لجنة حكام، لجنة إعلامية .

 ووضح أ. أبو ظاهر أن هذه  الدورة الحالية انطلاقة لسلسلة دورات تدريبية قادمة مختلفة؛ وفقاً للأجندة التي وضعها الاتحاد لبرنامجه التدريبي 2022-2023م .وأكد على أهمية هذه الدورات الجديدة التي  تستهدف مختلف الفئات لتخريج كادر شبابي، ولجان فاعلة خلال تنفيذ الأنشطة الرياضية المراحل القادمة .

من جانبه شرح زقوت أربع مواد الأولى في القانون الخاص باللعبة كرة القدم المصغرة، والإجابة عن التساؤلات الواردة من المتدربين ، وتوضيح أوجه الاختلاف بين كرة القدم المصغرة وكرة القدم الأم.





التعليقات