عاجل

  • شهيدان وجرحى بقصف للاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس

  • ثلاثة شهداء بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير جمهورية هنغاريا آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير جمهورية هنغاريا آخر تطورات الأوضاع في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي اليوم الاثنين، مع القائم بأعمال سفارة الجمهورية الهنغارية في سوريا بيتر تشولاك، في مقر السفارة الهنغارية بالعاصمة السورية دمشق.

وفي بداية اللقاء وضع السفير عبد الهادي السيد بيتر تشولاك بصورة الأوضاع الصعبة في الأرض الفلسطينية نتيجة الانتهاكات المستمرة لدولة الاحتلال، والتي تطال حقوق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون على أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة بدعم وتواطؤ من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف إن الاعتداءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين في المدينة المقدسة تهدف إلى تغيير واقعها التاريخي والديمغرافي من أجل فصلها تماماً عن محيطها الفلسطيني.

وأشار عبد الهادي بأن دولة الاحتلال تتحدى القانون الدولي وتعتبر نفسها دولة فوق القانون وإن استمرار إسرائيل بسياستها العنصرية حتماً سيؤدي إلى انفجار الأوضاع.

حيث طالب السفير عبد الهادي المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بالتحرك العاجل من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وفرض عقوبات على إسرائيل من أجل إلزامها بالشرعية الدولية.

وأيضاً وضع عبد الهادي السيد بيتر تشولاك بصورة كلمة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين أمام المجلس المركزي الفلسطيني كما وضعه بصورة القرارات التي نتجت عنه والتي تعد خارطة طريق للمرحلة القادمة.

من جهته أكد السيد بيتر تشولاك على موقف بلاده الرافض للتوسع الاستيطاني وسياسة هدم المنازل وتشريد المواطنين، والتزام بلاده بدعم السلام وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف إن استقرار المنطقة لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة للشعب الفلسطيني على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وتابع: إن بلاده تبذل جهوداً كبيره داخل الاتحاد الأوروبي من أجل أحياء عملية السلام ودعم خطة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للسلام.

التعليقات