مدير شركة نيسان الأسبق.. يكشف لصحيفة فرنسية أسرار هروبه من اليابان

مدير شركة نيسان الأسبق.. يكشف لصحيفة فرنسية أسرار هروبه من اليابان
كارلوس غصن
صرح  كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة (نيسان) السابق اللبناني، عن حادثة هروبه من اليابان، عبر طائرة مخصصة لنقل المعدات الصوتية والآلات الموسيقية.


وأوضح غصن عن مخططاته المسبقة للهروب من اليابان، وشارك عدة تفاصيل تخص عملية الهروب، عبر إحدى القنوات الفرنسية، وفق ما نشرته (صحيفة الشرق الأوسط).

وقال غصن:" لقد استبعدنا خيار المغادرة عن طريق البحر، لأنه بين لحظة خروجنا من الميناء ووصولنا، يمكن أن يكون هناك تدخل".
 
وكشف:" كان لدي الخيار إما بالهروب عبر صندوق، أو التنكر كعضو في الطاقم، واخترت خيار الصندوق بعدما تأكدت من عدم مروره أسفل أجهزة الأشعة السينية الروتينية في المطار".


وتابع:" كنت متقوقعاً في الظلام داخل الصندوق، لكنني تابعت بأذني مراحل الخطة، فعندما سمعت صوت محرك الطائرة علمت أنني كنت على المدرج، وعندما كان الصندوق مائلاً فهمت أنني دخلت صندوق الأمتعة، وفي تلك اللحظة أخبرني شركائي أن الجزء الأول من الخطة قد نجح".

وعبرأنه لم يكن خائفاً من نفاد الأكسجين وهو داخل الصندوق المعتم الظلام، ولكن شعوره بالغضب الشديد من الطريقة التي عُومل بها، التي كانت أشد ظلما من الصندوق.


وكشف أن رجل الأعمال (إيلون ماسك) نجح بفضل فيلم مشترك لصناعة السيارات الكهربائية بين شركة (رينو) و(تسلا) عبر موقع فيديو المختص (يوتيوب).

وأضاف:" كان إيلون ماسك يدير شركة ناشئة صغيرة في ذلك الوقت، وكانت رينو بصدد إطلاق السيارة الكهربائية، مما منحه بعض المصداقية، أما اليوم فتنتج تسلا ربع إنتاج رينو، لكن قيمتها تبلغ ألف مليار دولار، وهو ما يساوي رينو 100 مرة".

يذكر هروب المدير السابق لشركة (نيسان) من دون تفتيش في صندوق مخصص لأجهزة الصوت على متن طائرة خاصة حملته إلى تركيا في 29 كانون الأول/ ديسمبر 2019، استقل لاحقا طائرة خاصة أخرى نقلته إلى لبنان، خلال وقت انتظار محاكمته في اليابان، بتهم الإبلاغ عن دخل أقل مما كان يحصل عليه، وخيانة الأمانة واختلاس أموال الشركة، وهي تهم ينفيها غصن جميعها.


 


واستدعى القضاء اللبناني غصن في وقت سابق للتحقيق معه إثر مذكرة توقيف صادرة عن الإنتربول الدولي، وتركه بضمان محل إقامته ومنعه من السفر.

التعليقات