عاجل

  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر مطلعة على مفاوضات التبادل: تم الاتفاق في باريس على خطوط عريضة جديدة

  • (يديعوت أحرونوت) عن مسؤولين إسرائيليين: محادثات باريس كانت جيدة واستمرت أكثر من المتوقع وهناك طريق يجب قطعه

  • استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مسجدا في بلدة الزوايدة وسط القطاع

  • هيئة البث الإسرائيلية: هناك تقدم في جميع نواحي مفاوضات التهدئة في غزة والفجوات تقلصت

  • غارة إسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة

مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

قلقيلية: وقفة تضامنية داعمة للاسرى بخطواتهم التصعيدية ضد قرارات ادارة السجون

قلقيلية: وقفة تضامنية داعمة للاسرى بخطواتهم التصعيدية ضد قرارات ادارة السجون
رام الله - دنيا الوطن
بحضور ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وبتوجيهات من رئيس جامعة "القدس المفتوحة" أ. د سمير النجدي، نظم فرع الجامعة في قلقيلية بالتعاون  مع وزارة الأسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسات المحافظة ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية  وقفة تضامنية داعمة لاسرانا الابطال في خطواتهم التصعيدية ضد قرارات ادارة السجون وحكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك في هذه الوقفة التي نظمت امام مبنى الفرع، مدير الفرع د. نور الأقرع، وامين سر حركة فتح اقليم قلقيلية محمود ولويل، وقائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، ومدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين نائل غنام، وممثلين عن إقليم حركة فتح في قلقيلية وفصائل العمل الوطني وعدد من اعضاء الاقليم وكوادر الحركة، ومديري المؤسسات الرسمية والأهلية والاسرى المحررين، والهيئتين الإدارية والأكاديمية بالفرع، والمكتب الحركي للعاملين، ومجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية، وطلبة الفرع. 

ووجه اللواء رواجبة تحية إجلال وإكبار لأسرانا البواسل القابعين في سجون الاحتلال الذين يواجهون باجسادهم جبروت الاحتلال، مطالباً العالم والأمتين العربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية للوقوف وقفة جادة دعما للاسرى وقضيتهم العادلة، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني لمواصلة الفعاليات المناصرة لأسرانا وتكثيفها والضغط على المحتل، موجها تحية اجلال واكبار للمناضلة الصابرة والدة الاسير ناصر ابو حميد، ومؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى يقاوم في الميدان حتى التحرر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ولن يبقى أي أسيراً في غياهب السجون رغم أنف السجان.

ونقل د. الأقرع في كلمته، ترحيب ودعم ومساندة رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي وكل قطاعات الجامعة من عاملين وشبيبة طلابية ومجلس طلبة، للأسرى في خطواتهم التصعيدية ضد الهجمة الشرسة التي يخوضها السجان الاسرائيلي للتضييق على اسرانا البواسل، وأضاف "اننا بحاجة امام هذا التصعيد الى برنامج وطني وحدوي لنصرة الاسرى وتحديدا الاسرى المرضى وعلى رأسهم النموذج الوطني المشرف الاسير البطل ناصر ابو حميد ..ذاك الاسير لديه خمسة اشقاء يقضون احكاما بالمؤبدات داخل المعتقلات الاسرائيلية وأخاهم السادس شهيد"، ووجه رسالة الى مؤسسات حقوق الانسان بضرورة التحرك فورا لإنقاذ حياة ناصر والإطلاع على ظروف كل اسرانا داخل تلك السجون.

وفي كلمته عن حركة فتح دعا مروان خضر عضو الاقليم الى اسناد الاسرى بفعاليات دائمة نصرة لقضيتهم العادلة، مستعرضا معاناة الاسرى في سجون الاحتلال خاصة الاسرى المرضى.

ووجه مدير نادي الاسير رسالة للعالم بالوقوف بجانب أسرانا في نضالهم المشروع، مستعرضا الخطوات التصعيدية التي ينتهجها الاسرى في السجون للحصول على حقوقهم التي اقرتها المعاهدات والمواثيق الدولية.