شاهد: أرقى وأهم الأفكار البسيطة في الديكور لمكان التلفزيون

شاهد: أرقى وأهم الأفكار البسيطة في الديكور لمكان التلفزيون
تتنوع وتتبدل الغرف التي تستوعب شاشات التلفزيون في المنزل، كغرف الجلوس والنوم والمطبخ بالطبع، يختلف تصميم المكان الذي سيحضن جهاز التلفزيون، حسب طبيعة الغرفة، مع إيلاء خلفيّة الشاشة أهمّية، كأن تطلى الخلفية (أو الجدار) بطلاء جدار مميّز أو تلبّس بالخشب أو الحجر أو ورق الجدران.

لذلك إليك أهم الأفكار في الديكور لمكان التلفزيون في غرفة الجلوسمن الهامّ إيلاء خلفيّة التلفزيون أهمّية، كأن يطلى الجدار الذي يحمل الشاشة بطلاء جدار مميّز أو يلبس بالحجر، وفق (سيدتي).

و يرتفع جهاز التلفزيون من 50 سنتيمترًا إلى 70 منها عن الأرضيّة عمومًا، وذلك في غرفة الجلوس، ويثبّت على لوح خشبي أو معدني، يفصل بين الشاشة والجدار، مع أهمّية العمل على الجدار الذي يحضن التلفزيون، أي كسائه بورق الجدران الرائق الذي يحيل إلى الطبيعة أو السادة.

و يوضع جهاز التلفزيون في "صندوق" كبير؛ يحتوي الصندوق على الخزائن المغلقة والمفتوحة، على أن يقع مكان التلفزيون وسط "الصندوق".

يوضع جهاز التلفزيون على رفّ، على أن يحل "صندوق" إلى يمينه، وآخر إلى يساره، وذلك على خلفية خشبيّة تحاكي طريقة تصميمها القطع الموزعة على هيئة "الأحجية" Puzzle.

و يوضع جهاز التلفزيون على رفّ، ويحاط بالرفوف الموزّعة إلى يمينه ويساره أو فوقه أو تحته، بطريقة لافتة في الرفّ تحت الشاشة، يحلو حضور شتلة خضراء.

و يثبّت جهاز التلفزيون على جدار ملبس بالخشب المطلي بأي لون داكن مرغوب حتّى ثلث مساحته، وبالخشب الطبيعي ذي العروق الفاتحة في ثلثيه تنسّق الإضاءة غير المباشرة خلف التلفزيون، كما في محيط الجدار، ما يرسم لوحة جميلة.

و يثبت جهاز التلفزيون على جدار ملبس بالحجر والخشب، وذلك بصورة أفقيّة (أو عموديّة)، على أن تشغل كل خامة مساحة 20 سنتيمترًا قبل تركيب الأخرى، وهكذا دواليك.

يثبت جهاز التلفزيون على جدار ملبس بورق الجدران، مع تصميم خزانة إلى يمين الشاشة وخزانة أخرى إلى اليسار، و تمتدّ الخزانتان على طول الجدار، بالإضافة إلى التزيين بالفوانيس التي تحتوي على الشمع، وتوضع على الأرضيّة تحت الشاشة، أو بمقعد طوليّ الشكل.

و تنسق الإضاءة المخفيّة خلف الجدران، و يثبت جهاز التلفزيون فوق المدفأة، مهما كانت خامة الجدار.

تقول المهندسة ريهام إن "جهاز التلفزيون يثبّت على لوح خشبي في غرفة النوم أو في غرفة نوم الأولاد أو في المطبخ، حتّى يشاهده أهل المنزل، بأريحيّة، سواء كانوا واقفين في المطبخ، أو مستلقيين على الأسرّة، في الغرف، بخلاف غرفة الجلوس، حيث يشاهدون التلفاز، جالسين".

وتلفت المهندسة إلى أهمّية توظيف الإضاءة غير المباشرة خلف التلفزيون، مع الحرص على أن لا تزعج المشاهد.






التعليقات