لجان العمل الصحي تنفذ يوم عمل طبي مجاني في المالح بالأغوار

لجان العمل الصحي تنفذ يوم عمل طبي مجاني في المالح بالأغوار
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي يوم عمل طبي مجاني في منطقة المالح بالأغوار بمشاركة طبيب عام وطواريء ومثقفة صحية وأخصائية اجتماعية وذلك ضمن عمل المؤسسة من أجل تحسين صحة ورفاهية السكان في المناطق المهمشة في شمال الضفة الغربية وبدعم من جمعية القدس للتضامن مع شعوب العالم العربي وبلدية مالقا الاسبانية.

وإستفاد من اليوم الطبي 20 حالة من سكان تجمع المالح الذين تلقوا الفحوصات الطبية والخدمات الصحية والأدوية اللازمة، بالإضافة لعقد محاضرة توعوية في مجال الصحة حول التدابير الوقائية وأهمية تلقي الطعومات الخاصة بفايروس كورونا ل 15 من سكان التجمع وتفريغ نفسي للنساء ولأطفال. وتم توجه بعض المنتفعين بعد تلقي الخدمات اللازمة لأخذ التطعيم وجرى توزيع مواد لاستخدامها للوقاية مثل الكمامات والمعقمات. وتم استهداف جميع الاعمار من كلا الجنسين في التجمع وتحويل بعض الحالات لمتابعة العلاج في مراكز لجان العمل الصحي.

وكان طاقم العيادة المتنقلة إنطلق من مستوصف الشفاء الصحي التابع للمؤسسة في مدينة طوباس نحو تجمع المالح الذي يعاني سكانه من سياسات الاحتلال التي تستهدف وجودهم بفعل التدريبات العسكرية التي يجريها جيش الاحتلال بين منازل المواطنين، ويقوم الاحتلال مع كل تدريب بتهجير السكان بالقوة من المكان ما يتسسب بآثار صحية ونفسية عليهم.

وأكدت المؤسسة مضيها في تقديم خدماتها الصحية للمواطنين الفلسطينيين إنطلاقاً من إيمانها بحقهم في الصحة كحق من حقوق الإنسان الأساسية.