اتحاد الجمباز يحتفل بتخريج منتسبي دورة " إعداد المدربين" التأسيسية الثانية بغزة

اتحاد الجمباز يحتفل بتخريج منتسبي دورة " إعداد المدربين" التأسيسية الثانية بغزة
رام الله - دنيا الوطن
احتفل الاتحاد الفلسطيني للجمباز ظهر الاثنين بمقره بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة بتخريج منتسبي دورة " إعداد المدربين" الثانية التأسيسية على جهاز البساط الأرضي ، ودوره جمباز "الباركور"، وذلك بحضور د. محمد العجوري نائب رئيس الاتحاد، وأعضائه د. محمد أبو عودة ،ويعقوب زايد ، وبشار موسى ، والأمين العام المساعد للاتحاد د. إبراهيم حماد ، وماهر الترك من مؤسسي اتحاد اللعبة،وحكم سابق برياضة الجمباز.

وبلغ عدد منتسبي الدورة من الخريجين نحو 20 خريجاً ،واقيمت بمقر نادي الأمل الرياضي بمدينة خان يونس واستمرت على مدار أسبوعين بواقع 28 ساعة تدريبية لكلا الدورتين، وقد خصصت لمنطقة محافظتي الوسطى ورفح وخان يونس جنوب قطاع غزة؛ مشيرا إلى أن الاتحاد كان قد أقام الدورة الأولى في شهر "يونيو" من العام الماضي ، وخصصت للمدربين في محافظتي غزة وشمالها.

وحاضر في فعاليات الدورة المدرب الكابتن بهاء الدوش وهو مدرب دولي تم ابتعاثه من الاتحاد في الجمباز وقد قام بتقديم وشرح الجوانب العملية في الدورة ، إضافة الى الكابتن د. محمد أبو عودة رئيس اللجنة الفنية والمشرف العام والمنفذ للدورة في الجانبين العملي والنظري.

وقال د. محمد أبو عودة: إن الهدف من إقامة الدورة هو تأسيس مدربين معتمدين من الاتحاد الفلسطيني للجمباز وتأهيلهم لخوض مستوى دورة "C" ، وكذلك صقل المدربين في جمباز "الباركور" الحديث الذي أصبح نوعاً من أنواع الجمباز الدولي.

وتابع أبو عودة بأن الاتحاد سيقيم دورة خاصة بمدربي جمباز "الباركور" في محافظتي مدينة غزة وشمالها أسوة بمنطقتي الوسطى والجنوب ؛ بناءً على الخطة التي وضعتها اللجنة الفنية بالاتحاد والاستمرار في عملية بناء وصقل قدرات المدربين الخاصة بجميع أنواع الجمباز.

بدوره قال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد أ. يعقوب زايد: إن الاتحاد سيستمر في إقامة دوراته المتخصصة ؛ حيث سيقيم دورة تحكيمية لحكامه في محافظات جنوب قطاع غزة خلال الأيام القادمة لتأهيل الكوادر في المجال التحكيمي للعبة وتجهيزهم لإدارة البطولات المستقبلية.














التعليقات