عاجل

  • إذاعة (الأقصى):معلومات أولية عن إطلاق نار من قبل جنود الاحتلال على مركبة فلسطينية على حاجز الظاهرية جنوب الخليل

  • ‎المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: أولي وردت تقارير عن عملية إطلاق نار في منطقة التماس بالقرب من ‎طولكرم

  • القناة (14) الإسرائيلية:مسلحون فلسطينيون فتحوا النار قبل قليل نحوة قوة عسكرية بالقرب من الشويكة

إليكِ أهم الأفكار لجعل المنزل العصري أكثر ثراء

إليكِ أهم الأفكار لجعل المنزل العصري أكثر ثراء
تعمل الأفكار العصريّة في الديكور على جعل المنزل يبدو أكثر ثراءً عن طريق حسن اختيار الإكسسوارات، وإعادة توزيع الأثاث، كما تطبيق بعض الحيل حتّى يصبح مريحًا أكثر.

إليك أهم الأفكار في الديكور لجعل المنزل العصري أكثر ثراءًالإكسسوارات المنزليّة المشغولة بالبامبو ترتّب جنبًا إلى جنب الفخّار، وفق (سيدتي).

1. بعد تأثيث المساحة، يحرص مصمّمو الديكور على جعل خامات عدة تحضر في لوحة الديكور، بغية إثرائها، كإضافة بطانية محاكة بالصوف إلى الأريكة المخمل السادة أو مجموعة من الوسائد متعدّدة الخامات (المخمل والبوكليه والكتّان) والألوان الرائقة.

و ينسحب أمر التعدّدية في المواد على الإكسسوارات الصلبة، كتلك المشغولة بالبامبو، والتي ترتّب جنبًا إلى جنب الفخّار، مع إشارة المهندسة دانا إلى أن اللونين الذهبي والفضّي المرغوبين في الإكسسوارات يغادران الواجهات، باستثناء التدرّج المطفأ من القطع الملونة بهذين اللونين، التي تتواجد بخفر في الغرفة.

2. يمكن تعزيز المساحة عن طريق جعلها رائقة أكثر أي طلاء جدرانها باللون الأبيض الدافئ، مع تمييز أحد الجدران عن طريق طلائه بطلاء مغاير أو حتّى تقسيم كل جدار من الجدران بوساطة الخشب، فطلاء كل جزء بتدرج لوني مختلف عن الجزء الآخر.

3. يجب اختيار اللوحات التجريديّة الضخمة ذات الألوان الرائقة، لمدّ المنزل بطابع فخم تحلّ اللوحات الكبيرة في مدخل المنزل وغرفة الجلوس وغرف الطعام لغرض رفع قيمة اللوحة، يفيد اختيار الجدار المناسب الذي يضمّها، مع تسليط الإضاءة إلى العمل الفنّي من جهة ثانية، الأعمال الفنية العتيقة (الفنتدج) تحقّق التضاد المحبّب مع الأثاث العصري.

4. يتصف الأثاث بالراحة عند إضافة مجموعة من الوسائد كبيرة الحجم من ألوان مختلفة، لكن منسقة معًا بذا، ترتفع قيمة الأثاث، لا سيّما إذا كان الأخير عتيقًا.

و في هذا الإطار، تدعو المهندسة دانا إلى اختيار ثلاث وسائد كبيرة للأريكة، بصورة تكون الأولى ثريّة في ملمسها، والثانية تفرض حضورها عن طريق تصميمها وشكلها، فيما الثالثة تجمع بين الإثنتين عن طريق اللون، الذي يفضّل أن يكون رائقاً فمن جهة ثانية، يمكن إضافة زوجين من الوسائد إلى سلّة من البامبو تتكئ إلى الأرضيّة، مع ترتيب بطانية فيها.

5. تعزّز الروائح العطريّة جوّ المنزل، لا سيما في مدخل المنزل وغرفة الجلوس وغرفة النوم والحمّام، وذلك عن طريق الأعواد التي ترطّب بالزيت العطري فتشعل، أو الشمع.

و يذكر أن الشمع يستخدم بشكل متزايد في إضفاء إضاءة خافتة على المساحة، مع وضع الشمع المنسّق لونه مع عناصر المساحة، على الطاولة التي تتوسّط غرفة الجلوس، جنبًا إلى جنب وحدات الإضاءة غير المباشرة.

6. تملأ المزهريات بالزهور الطبيعيّة التي تتجدّد في كلّ مرّة، الأمر الذي يريح النفس.

تنصح المهندسة دانا بإعادة ترتيب الأثاث في غرفة الجلوس، بحيث يبعد عن الجدران، ويقرّب من بعضه البعض، حتّى تستوعب أطرافه السجادة التي تفترش الأرضيّة.

تدعو إلى وضع طاولة صغيرة خلف قطعة الأثاث الرئيسيّة، مع التزيين بالنبات أو بوحدة من الإضاءة، و تعلّق أهمّية على عنصر الإضاءة في المساحة، مع الدعوة إلى اختيار الإضاءة الدافئة الصفراء، وجعل مصادرها متعدّدة، سواء السقفيّة منها، أو المنضديّة أو الأرضيّة، بالإضافة إلى "الأبليكات" على الجدران، فالأجواء التي تحقّقها الإضاءة تشعر بالراحة، وترفع قيمة الديكورات تاليًا.





التعليقات