مبادرة “شباب بكفي” تنظم أولى فعالياتها في جامعة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مبادرة " شباب بكفي" فعاليتها الأولى في جامعة الخليل بمشاركة مجموعة من الشباب القائمين على المبادرة، والتي تم اطلاقها مع بداية العام الجاري لنشر الرسائل الايجابية بين الشباب الفلسطيني وخاصة طلاب الجامعات، وذلك  لتشجيعهم على  ممارسة حياتهم الجامعية بأمل وعلم وطموح وتحدي واصرار على الوصل بالرغم من جميع الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه المبادرة نتيجة لتزايد وتيرة أعمال العنف التي شهدناها بين الطلاب وداخل الجامعات الفلسطينية في الآونة الأخيرة. وعقدت الفعالية في الساحة الرئيسية للجامعة حيث تضمنت العديد من الأنشطة، والتي كان أبرزها التعريف بالمبادرة والحديث عن أهدافها وتوصيل رسائل توعوية للشباب الفلسطيني . وشهدت الفعالية حضوراً وتفاعلاً واسعاً من قبل طلاب الجامعة. وفي نهاية الفعالية، تم توزيع البروشرات والمطبوعات التي تحتوي على اهداف الحملة التوعية .

ومن أبرز الرسائل الرئيسية التي تسعى الفعالية  الى ايصالها، أن الجامعات هي منارات للعلم والفكر وخلق الابداع والتميز  وكسب المهارات اللازمة لصقل الشخصية وليست مسارح لنمارس فيها اعمال العنف، فهي المحطة الأولى لبناء مستقبلنا. وان مرحلة الشباب هذه هي اهم مرحلة في حياة الانسان التي يجب استغلالها بشكل ايجابي.

ومن الجدير ذكره  أن هذه المبادرة جاءت استكمالاً لنشاطات وفعاليات حملة "صناع الأمل" التي تمّ إطلاقها في عام 2020،  والتي تسعى من خلال أنشطتها المتنوعة إلى التصدي لأبرز التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظلّ الأوضاع الصحية والاقتصادية والسياسية الصعبة.