جماهير بيت حانون واتحاد الشجاعية يطرحان مبادرة انهاء العنف بالملاعب الغزية

جماهير بيت حانون واتحاد الشجاعية يطرحان مبادرة انهاء العنف بالملاعب الغزية
رام الله - دنيا الوطن
بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها أحد المشجعين الغزيين خلال مباراة فريق النادي الأهلي الفلسطيني في الاسبوع الماضي؛ في العين نتيجة استخدام الألعاب النارية (المفرقعات) في مباراة الأهلي واتحاد خانيونس على ملعب الشهيد محمد الدرة بمحافظة وسط قطاع غزة.

وقد بادرت جماهير اتحاد بيت حانون بتمرير مبادرة استقبال لجماهير فريق اتحاد الشجاعية قبل مواجهتهما في بطولة الدوري الممتاز مساء يوم الاحد ضمن منافسات الجولة العاشرة ، وهو ما يعزز من قابلية احتواء الجماهير لبعضهم والتنازل عن التعصب الذي قد يحدث على المدرجات.

وكتبت جماهير بيت حانون لافتات ترحيبية بجماهير الشجاعية التي من المتوقع أن ترد ذلك على المدرجات مهما كانت النتيجة بين الفريقين.

ولعل هذه المبادرات والمساعي تحمل الكثير من التطور في رؤية بعض المسؤولين في الأندية للتأثير الإيجابي على الجماهير بعد أن سبق ذلك حضور رئيس نادي اتحاد الشجاعية حسن الجعبري بين جماهيره على المدرجات لمنعهم من أي أعمال شغب أو شتم قد تحدث بين المباريات.

وكانت الطواقم الطبية نقلت المشجع المصاب لمستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى دون الحديث عن طبيعة الإصابة ، ومدى خطورتها، حيث تم تحويله لاحقاً لمستشفى العيون التخصصي.

ولا زالت تتصاعد خطورة الألعاب النارية التي يستخدمها معظم جماهير الأندية ، والتي كانت قد تسببت في إصابات سابقة دون وجود رادع حقيقي لمنع استخدامها.

كما طالب الكثير من المسؤولين والمعنيين بالوسط الرياضي الضرب بيد من حديد على الجماهير التي تستخدم المفرقعات النارية على المدرجات والتي تتسبب في إحداث إصابات متعددة في مستخدميها وأثرها السلبي على الملاعب والمنشآت الرياضية.

وبقي أن نقول :إنه ورغم حجم الخلاف بين جماهير كرة القدم في غزة سواء في الوقت الحالي أو في السنوات الماضية، إلا انه يجب العمل من الجميع على إنجاح هذه المبادرات التي تنادي بدفن التعصب الجماهيري.

كما أن الجميع مطالب بنشرها وتعزيزها والمساهمة في إنضاجها بهدف بث المزيد من الوعي بين الجماهير.


التعليقات