الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد السادس عشر من مجلة السفير

الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد السادس عشر من مجلة السفير
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الجالية الفلسطينية في الصين العدد السادس عشر من مجلة السفير، وتم تخصيص غلاف العدد للمسن الفلسطيني سليمان الهذالين الذي استشهد منتصف الشهر الماضي جنوبي الضفة الغربية، متأثراً بجراح خطيرة أُصيب بها جراء دهسه من قبل مركبة إسرائيلية. 

وتحت عنوان "سليمان الهذالين، شهيد الأرض وأيقونة المقاومة الشعبية"، سلطت هيئة التحرير الضوء على دور ومشاركة الهذالين الواسعة في فعاليات المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، واعتراضه الدائم للآليات العسكرية الإسرائيلية في كل عملية مداهمة للتجمعات والقرى الفلسطينية. 

كما رصدت ردود الفعل على دهس الشيخ المسن، وأبرزت كيف لا يميز الاحتلال بين الشبان والشيوخ ويستهدف الكل الفلسطيني. أما في الشأن الصيني، فكتب رئيس التحرير علي أبو مريحيل، مقالاً بعنوان "الصين والأزمة الأوكرانية تأرجح بين المصالح والمخاوف"، تحدث فيه عن الدور الذي يمكن أن تلعبه بكين في إطار هذه الأزمة، والأوراق التي تمتلكها، ومدى ارتباط ذلك بمصالحها الاستراتيجية. هذا وضم العدد مجموعة أخرى منوعة من التقارير الإنسانية والاجتماعية والثقافية. 

يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، يشارك في تحريرها نخبة من الأكاديميين والكتاب والإعلاميين العرب المقيمين في الصين.

التعليقات