شاهد: جمال ديكورات السقف للمطابخ

شاهد: جمال ديكورات السقف للمطابخ
تتنوع أنماط ديكور السقف للمطبخ ومن اجل تنفيذه من الممكن اختيار المواد الطبيعية مثل الخشب او الصناعية مثل الجبس، وفي كل الحالات يجب ان يكون السقف مناسباً بأسلوبه وشكله لأسلوب الديكور العام للمطبخ وشكله.

ولكي نساعد كل من تريد اجراء بعض التعديلات على مطبخها، نقدم بعض الاقتراحات المفيدة في هذا السياق، وفق (الجميلة).

ديكورات سقف عصرية للمطابخ


من اجل تصميم ديكور سقف للمطبخ، من المهم اولاً التعرف على الاساليب الاكثر عصرية السائدة حالياً كما يجب تحديد ما يناسب اسلوب المنزل عموماً. 

سقف مطبخ خشبي



- في هذه الحالة يمكن اختيار الخشب الابيض اوالبني بتدرجاته المختلفة تبعاً للون ديكور المطبخ العام كما من المهم الانتباه الى الوان ديكور البيت والاسلوب المعتمد فيه.
 
- يمكن ان يتم وضع ألواح طولية واخرى عرضية تتقاطع بشكل هندسي منظم كما ينصح بوضع ألواح طولية فقط.
 
- يتميز هذا الاسلوب بالبساطة الا انه يتسم ايضاً بالفخامة والترتيب والاناقة. 
 
 - يساعد اختيار الخشب للسقف على اضفاء اجواء من الحميمية والدفء على المكان و لكن من الافضل عدم تنفيذ هذا الديكور في المطابخ الصغيرة لأنه يمكن ان يجعلها تبدو ضيقة المساحة ومظلمة.

 - من الافضل ايضاً عدم اعتماد هذا الخيار في حال كانت ارضية المطبخ خشبية والسبب ان هذا يمكن ان يحول المكان الى صندوق ويحول دون الشعور بالارتياح.   
 
سقف الجبس بورد


يمكن ديكور السقف للمطبخ ان يعتمد على استخدام الجبس ومن اجل مجاراة احدث الصيحات في عالم الديكور وخصوصاً تلك التي سادت في العام 2021، من الممكن مثلاً وضع قطعة من الجبس وسط السقف مع فتحات للإضاءة.

يناسب هذا الخيار كل المطابخ اياً كانت مساحتها وسواء كان المطبخ تقليدياً ام مفتوحاً على الطريقة الاميركية.

 - يمكن ايضاً وضع الواح الجبس على زوايا السقف اي المنطقة التي تفصله عن الجدران وفي هذه الحالة يمكن ايضاً ترك فتحات للإضاءة بأشكال هندسبية فنية مختلفة.

- من الضروري في هذه الحالة ان تتم مراعاة اللون السائد في المطبخ ومن الافضل الا يكون لون الجبس داكناً كي لا يتحول المكان الى مساحة مظلمة او مزعجة على المستويين البصري والنفسي.

السقف المستعار


يتم في هذه الحالة إلصاق ألواح السقف المستعار بالسقف الاساسي مع ترك فتحات للإنارة يتم اختيارها بالأسلوب المناسب لديكور المكان ومن الممكن ان تكون بارزة او خفية، و تكون الالواح بلاستيكية وتظهر كقطعة واحدة بعد ان يتم تركيبها.

من الافضل ان يكون لون السقف فاتحاً ومناسباً للون الخزانات الموجودة في المطبخ ومن الضروري الا يتم اعتماده فوق ارضية خشبية لأن هذا يجعل المكان يبدو كعلبة مغلقة.

يعتبر هذا السقف من افضل خيارات ديكور السقف للمطابخ وهو يمنح المطبخ لمسة عصرية انيقة ودافئة ويحول اعداد الاطباق الى تجربة ممتعة.

التعليقات