بي.إم.دبليو تنعش ميني الكلاسيكية بنسخة كهربائية جديدة

بي.إم.دبليو تنعش ميني الكلاسيكية بنسخة كهربائية جديدة
كشفت شركة بي.إم.دبليو عن إعادة السيارة الكلاسيكية العريقة ميني للحياة مرة أخرى في نسخة كهربائية يتم إنتاجها في مصنع أوكسفورد ببريطانيا.

و بدأ إنتاج السيارة ميني الكلاسيكية في 1959 وتوقف عام 2000 قبل أن تقرر بي.إم.دبليو إعادة تقديمها إلى السوق مع استبدال محرك الاحتراق الداخلي التقليدي بمحرك كهربائي صديق للبيئة، وفق (العين الإخبارية).

وتصل قوة المحرك الكهربائي الجديد 90 كيلووات وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9 ثوان فقط.

ويحصل المحرك على الطاقة من بطارية ذات فولت مرتفع بقوة 6.6 كيلووات وهو ما يتيح للسيارة قطع مسافة تصل إلى 160 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

علاوة على ذلك فإن كل سيارة ميني كهربائية مزودة بمجموعة العدادات المركزية المميزة، والتي تبين درجة حرارة المحرك والوضع المختار للقيادة ومدى البطارية وسرعة السيارة.

ومن المتوقع يزيد سعر السيارة ميني الكهربائية عن سعر النسخة التقليدية منها بنحو 25 ألف جنيه إسترليني.

ونهاية شهر يناير الماضي، أعلنت شركة لندن إلكتريك كارزLEC البريطانية الخاصة بصناعة السيارات الكهربائية المعدلة، عن تحويلها للسيارات ميني الكلاسيكية للعمل بالكهرباء باستخدام محركات وبطاريات نيسان ليف.

وأوضحت شركة لندن إلكتريك كارزLEC البريطانية ان السيارة ميني الكلاسيكية، ستعتبر سيارة مدينة لذلك تم وضع حزمة بطارية 20 كيلو وات في الساعة، ذات نطاق قيادة يتراوح من 96 إلى 113 كم.

وأكدت الشركة البريطانية المتخصصة في السيارات الكهربائية المعدلة أن مجموعة أدوات التحويل للمركبة الكهربائية الخاصة بهم واحدة من أكثر التعديلات موفرة من حيث التكلفة، وكذلك الأكثر استدامة من حيث تأثيرها على دورة حياة السيارة من البداية إلى النهاية.

وقال ماثيو كويتر، المؤسس والمدير الإداري لشركة لندن إلكتريك كارز " من المنطقي بالنسبة لنا التركيز على سيارة ميني الأصلية بصفتنا متحمسين للسيارات الكلاسيكية وداعمين لإجراء تحويلات ميسورة التكلفة ومستدامة للسيارات الكهربائية".

وأضاف كويتر" كان أليك إيسيجونيس أحد المصممين الأكثر تعاونًا وتمتعًا بحرية التفكير، ولكنه أيضًا شخص يعرف كيفية الالتزام بالميزانية أردنا أن يكون ميني الكلاسيكية الكهربائية خيارًا ميسور التكلفة ومفيدًا لسكان المدن، ولمعالجة حركة المرور والمساعدة في وضع حد للتلوث".

أما عن سعر السيارة ميني الكلاسيكية، فقد حددت الشركة سعر مجموعة أدوات التحويل الأساسية من 35.400 دولار، كما أوضحت ان عملية التحويل تستغرق 6 أسابيع للعمل بالطاقة الكهربائية.

كما ستتيح الشركة البريطانية المتخصصة في السيارات الكهربائية للعملاء فرصة اختيار محرك كهربائي أكثر قوة وحزمة بطارية أكبر كخيار.

التعليقات