هل ستتمسك أستون مارتن بمحركات V12؟

هل ستتمسك أستون مارتن بمحركات V12؟
تعتبر ماركة أستون مارتن الماركة الأكثر تمسكا باستمرارية طرح موديلات بمحركات احتراق داخلي V12.

غير أنه في هذا الوقت الذي تتوجه به كافة ماركات السيارات لوقف تصنيع محركات الاحتراق الداخلي، لن يقدر لهذه العلاقة للاستمرار، وقد كان، وفق (العين الإخبارية).

من هنا أعلنت أستون مارتن عن دق المسمار الأخير في نعش محركات الاحتراق V12، بإعلانها رسميا أن آخر عهدها بهذه المحركات سيكون في عام 2026.

وكشف عن ذلك، المدير التنفيذي لأستون مارتن Tobias Moers خلال احتفالية طرح طراز أستون مارتن الجديد DBX707.

وقبل أستون مارتن، كانت قد أعلنت ماركات سيارات أخرى عن قرارها بالتخلي عن محركات V12 في وقت أبكر من أستون مارتن بحلول 2024 ومنها ماركة بي إم دبليو.

وتمسك أستون مارتن بهذا النوع من المحركات حتى 2026، يأتي نظرا لأن قياسات الاتحاد الأوروبي الخاصة بمحركات الاحتراق الداخلي التي تلزم الماركات بالتخلص من هذا النوع من المحركات تدخل حيز التنفيذ الإلزامي بداية من 2025.

طرح نسخ كهربائية من أستون مارتن "جيمس بوند"وعد تجربة أولى ناجحة، تستعد ماركة صناعة سيارات بريطانية خاصة باسم Lunaz، للعمل على طرح نسخ كهربائية من موديلات أستون مارتن "جيمس بوند".

ومنذ عدة سنوات، حاولت ماركة أستون مارتن القيام بهذه التجربة بنفسها بتحويل طراز أستون مارتن DB6 الكلاسيكي لطراز كهربائي هجين يشحن عبر وصلة شحن خارجية "بلج-إن".

و تكرر ماركة Lunaz البريطانية المستقلة هذه المحاولة برعاية أستون مارتن، ولكن على عدد أكبر من الموديلات القاسم المشترك فيما بينها أنها جميعا ظهرت في أفلام جيمس بوند الكلاسيكية.

وستعمل Lunaz على تحويل كل من طراز أستون مارتن DB4 و طراز DB5 و طراز DB6 لموديلات كهربائية، ستصل تكلفة النسخة الواحدة منهم لما يزيد عن 1 مليون دولار.

وستستخدم الماركة البريطانية المستقلة نظام محرك كهربائي هجين من ماركة جاجوار، ينتج قوة اجمالية تصل لـ 375 حصانا.

ومن المرتقب أن تطرح Lunaz هذه النسخ الكهربائية المعدلة من سيارات جيمس بوند خلال الربع الثالث من عام 2023.

التعليقات