لهذا السبب.. مرسيدس تودع (GT Black Series) للأبد

لهذا السبب.. مرسيدس تودع (GT Black Series) للأبد
كشفت شركة (مرسيدس) للسيارات عن خبر صادم لعملائها، و هو وقف تصنيع طرازها الرياضي GT Black Series، بعد تصنيع عدد محدود من نسخ هذا الطراز.

و كان رصيد تواجد طراز GT Black Series لا يتخطى الـ 1,700 نسخة، منذ طرحه للمرة الأولى عام 2020، والطراز الرياضي، كان يتوافر بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة 720 حصانا، بعزم دوران 800 نيوتن متر، وناقل سرعة أوتوماتيكي ذي 7 سرعات، بحسب (العين الإخبارية).

وتمتع الطراز بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا خلال 3.1 ثانية، وتصل سرعته القصوى لـ 202 ميل في الساعة، ويمتلك طراز مرسيدس GT Black Series رقما قياسيا خاصا به في حلبة Nürburgring Nordschleife الألمانية، بتمكنه من تجاوز خط النهاية في الحلبة خلال 6 دقائق و43.61 ثانية.

وكانت التكلفة الافتتاحية لطراز مرسيدس GT Black Series تبدأ من سعر 326,050 دولار.

وأعلنت مجموعة دايملر أنها بدءا من أول فبراير/شباط الجاري ستغير الاسم التجاري رسميا لمرسيدس بنز، بحسب تقرير لـ"بلومبرج"؟، و منذ عام مضى، أعلنت مجموعة دايملر عن نيتها لاتخاذ هذا القرار، ولكنها لم تكن قد أعلنت عن الموعد المحدد الذي ستبدأ به في استخدام اسم "مرسيدس بنز".

ويأتي تغيير الاسم وفق ما تشهده صناعة السيارات من تغير، وتخلي مرسيدس عن قسمها الخاص لتصنيع الشاحنات، ليعكس اهتمام الشركة بالتركيز على صناعة السيارات الكهربائية في المستقبل، وطرح مزيد من الموديلات التي تنتج صفر انبعاثات.




و مع سعي مرسيدس لتعزيز قيمتها السوقية، بالتوجه بشكل أكثر لتصنيع السيارات الكهربائية، واضعة نصب عينها ما تحققه شركة تسلا من نجاحات، بمعدل مبيعات تصاعدي، وترقية للقيمة السوقية، باعتبارها الآن الماركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

التعليقات