جامعة الخليل تستقبل القنصل الإيطالي العام

رام الله - دنيا الوطن
زار القنصل الإيطالي العام في القدس السيد جوزيف فيديل جامعة الخليل، وكان في استقباله القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور نبيل حساسنة ومدير مكتبه الأستاذ نعيم الداعور، وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور أحمد السويطي، ورئيس قسم العلوم السياسية الدكتور بلال الشوبكي.

وقد عبّر الدكتور حساسنة عن ترحيب جامعة الخليل بهذه الزيارة، ممثلة برئيس مجلس أمنائها الدكتور نبيل الجعبري، وقدّم للقنصل العام تقديماً مختصراً حول جامعة الخليل وإنجازاتها. فيما أبدا السيد جوزيف فيديل تقديره لما وصلت إليه الجامعة واستعداده لرعاية تطوير العلاقات ما بين جامعة الخليل والمؤسسات الإيطالية.

والتقى القنصل العام اساتذة وطلبة ماجستير الدبلوماسية العامة والثقافية، حيث نظّم قسم العلوم السياسية لقاءً حوارياً للقنصل العام مع أساتذة وطلبة برنامج ماجستير الدبلوماسية العامة والثقافية، وطلبة بكالوريوس العلوم السياسية، إذ تمّ نقاش مستقبل العلاقات الإيطالية الفلسطينية، بالإضافة إلى الحديث حول فرص التعاون الأكاديمي، وما يمكن أن تقدّمه المؤسسات الإيطالية المانحة للطلبة الفلسطينيين، والبحث في آليات زيادة عدد الطلبة الإيطاليين في الجامعات الفلسطينية.

يذكر أنّ العلاقات الأكاديمية ما بين جامعة الخليل وبعض الجامعات الإيطالية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تم زيادة التبادل الأكاديمي بين الطرفين على مستوى الأساتذة والطلبة، وتم العمل على افتتاح برامج أكاديمية مشتركة، وتوّجت هذه الجهود بافتتاح برنامج ماجستير الدبلوماسية العامة والثقافية بالتعاون مع جامعة سيينا الإيطالية.