صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية يبحث مع وفد سويسري تعزيز التعاون المشترك

رام الله - دنيا الوطن
أَطلع مدير عام صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، اليوم الأربعاء، وفدا من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون يترأسه توماس جيناتش نائب المدير العام لوكالة التنمية السويسرية، على آليات عمل الصندوق، وخاصة فيما يتعلق بالتحضيرات لبرنامج تطوير البلديات المرحلة الرابعة، وبرنامج تطوير المناطق المسماة "ج"، والإعداد للمرحلة القادمة للتعاون بين الطرفين.

بدوره رحب الرمحي بالوفد الحضور ومرافقيه، وشكرهم على دعمهم المتواصل للهيئات المحلية من خلال صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية و التعاون المشترك والدائم خلال الفترة السابقة والحالية، وخاصة في المشاريع الحيوية لمختلف قطاعات الحكم المحلي، والمتعلقة بدعم سياسات قطاع الحكم المحلي في التنمية والاصلاح.

واطلع الرمحي الوفد على دور صندوق الهيئات المحلية في تنمية قطاع الحكم المحلي في فلسطين من خلال جملة من البرامج والمشاريع التي تعمل لتعزيز قدرات الهيئات المحلية، وتدعم مشاريعها المختلفة، وخاصة مشاريع البنى التحتية والمشاريع التطويرية ورزم بناء القدرات، من أجل تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني على أرضه.

من جهتهه، أكد جيناتش اعتزازه بما وصل إليه قطاع الحكم المحلي في فلسطين وخاصة من خلال المشاريع المنفذه من قبل الصندوق، مشيداً بدور الصندوق في المساهمه بتعزيز قدرات الهيئات، ومؤكداً على استمرار دعم الوكالة السويسرية من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية في جميع المناطق.

وخلال الزيارة تم اصطحاب الوفد الزائر في جولة الى محافظة طوباس للإطلاع على مشاريع تطويرية وخدماتية ينفذها الصندوق ضمن برنامج تطوير البلديات، وبرنامج تطوير المنطقة ج، حيث زار الوفد مشروع تأهيل وتطوير مركز خدمات للجمهور، ومشروع تأهيل شوارع، وملعب رياضي في عقابا، بالاضافة الى زيارة مشروع تأهيل حديقة وإنشاء خزان مياة في العقبة.