السفير عبد الهادي يبحث مع نظيره الروسي آخر التطورات بفلسطين

السفير عبد الهادي يبحث مع نظيره الروسي آخر التطورات بفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سوريا السفير الكسندر يفيموف، آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين.

ووضع عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، السفير الروسي بصورة المرحلة الخطرة التي تعاني منها القضية الفلسطينية خاصة في ظل تعنت حكومة الاحتلال بالوصول إلى اتفاق يقضي إلى حل الدولتين وتصريحات رئيس حكومة الاحتلال الأخيرة التي قال من خلالها لن تكون هناك دولة فلسطينية في عهده.

كما وضع عبد الهادي سفير روسيا بصورة الاعتداءات المستمرة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على أبناء شعبنا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية بما فيها القدس، ومحاولة إقامة بؤر استيطانية جديدة، والتوسع في المستوطنات الاستعمارية.

وأشار عبد الهادي إن هذه الانتهاكات والجرائم هدفها مسابقة الزمن لضم الضفة، في محاولة لإغلاق الباب نهائيا أمام فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على الأرض.

وأضاف: أن ما يجري من اعتداءات بحق الفلسطينيين يستدعي وقفة جادة من المجتمع الدولي، وكافة الدول الصديقة، للضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف هذه الممارسات.

وتابع: إن الشعب الفلسطيني لم يعد يحتمل أن يعيش تحت الاحتلال وان الحل الوحيد لاستقرار المنطقة يأتي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والخلاص من الاحتلال وجرائمه العدوانية المتواصلة بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

كما وضع عبد الهادي سفير روسيا بصورة عقد اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير خلال هذا الشهر الذي يهدف إلى إعادة تقييم الصراع مع الاحتلال، بما ينسجم مع خطة الرئيس وخارطة الطريق التي طرحها في الأمم المتحدة.

وأضاف: أن الاجتماع يهدف أيضًا إلى طرح استراتيجية نضالية مستقبلية يشارك فيها الكل الفلسطيني تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

من جهته ادان سفير روسيا الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة اتجاه الشعب الفلسطيني واستمرار حكومة الاحتلال ببناء البؤر الاستيطانية مشيراً بأن هذا التوسع الاستيطاني يخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

واضاف: بان بلاده تعارض بشدة التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية لأن هذا الأمر يضر بآفاق حل الدولتين ويزيد من حالة الفوضى وعدم الاستقرار بالمنطقة.

كما شدد سفير روسيا على أنه آن الأوان لتفعيل عملية سلام جادة تقود لقيام دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية.

كما اكد الطرفان على موقفهما الثابت بدعم الحكومة السورية بفرض سيادتها على كافة الأراضي السورية ومكافحة الإرهاب ودعم الحل السياسي من خلال حوار سوري _ سوري بدون تدخل أي طرف وضرورة توحيد الموقف العربي من خلال عودة سوريا لجامعة الدول العربية.

التعليقات