إحذر من هذه الأخطاء أثناء تصميم المنزل

إحذر من هذه الأخطاء أثناء تصميم المنزل
يرتكب بعض ملّاك المنازل بعض الأخطاء أثناء تنفيذ الديكورات، الأمر الذي يشيع إطلالة غير مرغوب فيها، بخاصّة في المساحات الضيّقة.

لذلك تعرف على أبرز الأخطاء التي من المهم تفاديها عند تنفيذ الديكورات الداخلية للمنزل، وفق (سيدتي).

مقاسات العناصر نسبة للمساحة

لا للمفروشات داكنة اللون في المساحة الضيّقة: يتسبّب توزيع المفروشات الداكنة والضخمة في الغرفة الصغيرة بزيادة الشعور بالضيق، علمًا أن هذه الخطوة تعدّ من الأفكار الشائعة الخاطئة في الديكور.

مقاس السجادة: ينصح باتخاذ مقاس الغرفة، من أجل تحديد مقاس السجادة (أو البساط) المناسب في الأرضيّة، وتحقيق التناسب بين الأثاث والمساحة و في هذا الإطار، لا يصح الاستعانة بقطعة صغيرة من السجاد في المساحة الفسيحة، أو بالعكس.

لا لشراء طاولة طعام كبيرة: في حال ضيق المنزل، بخاصّة غرف السفرة (أو ركن الطعام)، فإن اختيار طاولة طعام كبيرة الحجم "يقضم" الفراغ المعماري بالمقابل، تبدو الطاولة الصغيرة والمستديرة مناسبة في هذه الحالة.

3 أخطاء في تصميم المنزل

1. لا يُنصح بوضع اللوحات الفنّية في مكان منخفض، بل يجب تعليقها حسب مستوى النظر، لأنّه عكس ذلك يتسبّب بالشعور بحالة من الفوضى و من جهةٍ ثانيةٍ، يُنصح بالبعد عن المبالغة في توزيع اللوحات الفنية المُعلقة على الحائط، وذلك حتى لا تشغل اللوحات مساحة الحائط بطريقة فوضوية وغير مُنظمة.

2. يُفضّل اختيار ألوان الطلاء الخاصّة بالحوائط، كما أنسجة المفروشات، بطريقة متناسقة، بعيدًا من مزج ألوان بالجملة في المكان أو تطبيق أفكار عائدة لاتجاهات مختلفة ضمن الغرفة الواحدة، لأنه عكس ذلك يشيع الفوضى في المكان، ويشعر الجالسين بالضيق.

3. يجب اختيار الإضاءة، بطريقة صحيحة، وجذابة، مع الابتعاد عن تكثيفها في المساحة، بخاصّة إذا كانت الأخيرة ضيّقة أضف إلى ذلك، الإضاءة الدافئة (الشمسيّة) تطبع المكان الذي تحلّ فيه، بالخصوصيّة.




التعليقات