اللجنة الأولمبية تتوج فريق بنات جمعية الشبان بكأس المركز الأول بكرة السلة

اللجنة الأولمبية تتوج فريق بنات جمعية الشبان بكأس المركز الأول بكرة السلة
رام الله - دنيا الوطن
توجت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مساء الأحد 30/1/2022 فريق البنات في جمعية الشبان المسيحية الفائز بكأس المركز الأول بعد تغلبهن على أقرانهن في فريق أكاديمية "تشامبيونز" بنتيجة 41/29 في المباراة التحفيزية التي جرت على ملعب نادي جمعية الشبان المسيحية بغزة.

وأقيمت المباراة ضمن الحملة الرياضية الخاصة التي تنفذها اللجنة الأولمبية الفلسطينية لتعديل وتغيير سلوك المجتمع تجاه ممارسة المرأة الفلسطينية للرياضة والمستمرة منذ 10 أيام وضمن مشروع "تمكين3" للموسم الثالث على التوالي، والتي تقام بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"UNDP" بغزة وبتمويل كريم من الحكومة اليابانية.

وجرت المباراة بحضور أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية و أ. إيمان الحسيني ممثل برنامج الأمم المتحدة بغزة و أ. إياد شاهين منسق مشروع "تمكين 3" باللجنة الأولمبية، ود. محمود الناطور نائب رئيس اتحاد الثقافة الرياضية، و أ. ميرفت البيطار عضو مجلس إدارة نادي المشتل الرياضي، و أ. عماد وفا الصايغ عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية و أ. هاني فرح سكرتير الجمعية، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وحشد من مشجعات كرة السلة ولاعباتها.

وفي مجريات اللقاء فقد شهدت المباراة ندية واثارة في بعض فتراتها الأربع مع افضلية لصالح لاعبات الجمعية، وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي:

الربع الأول 13/ 7، والثاني 5/4 لصالح لاعبات الجمعية؛ فيما تفوقت لاعبات أكاديمية "تشامبيونز" في الربع الثالث بنتيجة 6/4، وحسم فريق الجمعية الربع الأخير بنتيجة 17/11؛ لينتهي اللقاء بنتيجة إجمالية 41/29 لفتيات جمعية الشبان.

وقاد اللقاء طاقم حكام من اتحاد كرة السلة مكون من: رمزي البرعي مشرفا عاما والحكمين مؤمن الجربة وأحمد شحادة للساحة وجاد آغا حكما رابعا، إضافة الى شيماء فلفل من لجنة المرأة بالاتحاد.

وقاد فريق جمعية الشبان المسيحية المدرب سراج عزام، فيما قاد فريق أكاديمية "تشامبيونز" حسن إسماعيل.

وقبيل انطلاق اللقاء وجه العمصي الشكر والتقدير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على استمرار دعمه للرياضة الفلسطينية للعام الثالث على التوالي، وتعزيز وجود وحضور العنصر النسوي ضمن البرامج والأنشطة الرياضية في محافظات الوطن، كما وجه الشكر لجمعية الشبان المسيحية على استضافتها الكريمة لإقامه اللقاء، واتحاد كرة السلة على تعاونه المستمر في تنفيذ أنشطة مشروع "تمكين 3" الخاصة بكرة السلة.

بدورها أكدت أ. إيمان الحسيني على استمرار وحرص برنامج الأمم المتحدة على دعم الأنشطة الرياضية في محافظات الوطن، وتخصيص عدد منها للمرأة الفلسطينية، وأثنت على التعاون المستمر والشراكة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

من جانبه رحب عضو مجلس إدارة جمعية الشبان أ. عماد وفا الصايغ بالحضور الكريم بإقامة هذا اللقاء على ملاعب نادي الجمعية، وأبدى سعادته ومجلس إدارة الجمعية باستمرار إقامة الأنشطة الرياضية في هذا الصرح الرياضي العريق.

وفي ختام اللقاء كرمت اللجنة الأولمبية طاقم تحكيم المباراة، كما تم تتويج فريق جمعية الشبان بكأس المركز الأول والميداليات، وكذلك تقليد فريق أكاديمية "تشامبيونز" بميداليات المركز الثاني.













التعليقات