وزير العمل يستقبل السفير الفرنسي لدى العراق ويبحث معه التعاون في مجالات الشأن الاجتماعي

رام الله - دنيا الوطن
استقبـل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي السفير الفرنسي لدى العراق اريك شوفالييه يوم الأحد الموافق 30-1-2022 وجرى بحث التعاون في مجالات الشأن الاجتماعي ودعم الوزارة في تنفيذ مشاريعها وخاصة في مجال التأهيل المهني للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية خلق وظائف في القطاع الخاص.

وقال الوزير ان وزارة العمل وزارة قطاعية كبيرة تقدم خدمات لفئات واسعة من المجتمع وهي بحاجة لكل اشكال الدعم الدولي للنهوض بواقع الخدمات، مؤكدا على تمتين العلاقات العراقية الفرنسية في المستقبل وتقوية اواصر التعاون في مجالات مختلفة.

واشار الى الحاجة للدعم في مجال تقنية المعلومات والتدريب المهني، الى جانب الاهتمام بفئة ذوي الاعاقة من خلال تقديم برامج لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

كما اوضح ان الوزارة اعدت قانوناً جديداً للتقاعد والضمان الاجتماعي وهو بانتظار التشريع في مجلس النواب لتأخذ الحكومة المقبلة على عاتقها تنفيذ القانون، مشيرا الى ان القانون الجديد من القوانين المهمة جدا في تشجيع القطاع الخاص ويتضمن الكثير من الامتيازات.

واكد الركابي اهمية دور المجتمع الدولي - التي تشكل فرنسا جزءاً منه - في دعم ومساعدة الحكومة بشكل عام والوزارة بشكل خاص في تنفيذ المشاريع المهمة التي تخص فئات واسعة من المجتمع.

من جانبه، اعلن السفير الفرنسي استعداد بلاده لتقديم كل اشكال الدعم للوزارة في سبيل الارتقاء بالخدمات للفئات التي تعنى برعايتها وفق برنامج تعاون مشترك بين البلدين.

التعليقات