أفكار ونصائح جمالية لمداخل البيت

أفكار ونصائح جمالية لمداخل البيت
تتواجد العديد من أفكار الديكور لمداخل البيت، و التي يمكن تطبيقها بسهولة ومن دون الحاجة الى كلفة مالية عالية، فمن الممكن مثلاً اضافة عنصر ديكور صغير لجعل المكان يبدو مختلفاً تماماً عما كان عليه.

و يمكن تزيين الجدران ببعض اللوحات او ربما تغطية الارضية بقطعة سجاد مميزة او وضع مرآة تزيد الامكنة الصغيرة مساحة وعمقاً وغير ذلك اذاً من المفيد في هذه الحالة تطبيق العديد من الاقتراحات شرط ان تناسب اسلوب الديكور المعتمد في المنزل، وفق (الجميلة).

اقتراحات لديكور مدخل البيت:

لكل من تبحث عن افكار لمداخل البيت، نقدم العديد من الاقتراحات والنصائح التي يمكن تنفيذها بسهولة، يمكن اضافة قطعة من السجاد الى المكان والافضل ان تكون مناسبة بأسلوبها ونقشاتها وألوانها لأسلوب المدخل وألوانه فهي يمكن ان تضيف اليه بعض العمق والطول. 

- تعليق الاوتاد على الجدران حيث يمكن اضافة بعض قطع الاكسسوار او الزينة او غير ذلك من دون ان تحتل جزءًا من مساحة المكان.

- الافضل ان يكون باب المدخل الذي يفصله عن سائر انحاء المنزل جراراً وهكذا يمكن فتحه واغلاقه بسهولة من دون ان يحتاج الى اي مساحة اضافية كما هي حال الابواب العادية.

- في حال كانت مساحة المكان واسعة نسبياً، من المفيد اضافة اريكة تشعر بالدفء والحميمية ما ان يتم الدخول الى المنزل.

- للحصول على ديكور بأسلوب معاصر، ينصح بإضافة قطعة اثاث يتم تعليقها على احد الجدران، مثل خزانة صغيرة ذات تصميم لافت او غير ذلك.

- يمكن وضع بعض السلال أو الورود في امكنة مناسبة لها على ان تكون ملائمة بمادتها وتصميمها للديكور العام ويمكن استخدامها لتوضيب بعض الحاجيات او كحاويات للزهور والنباتات الصناعية. 

- من المفيد ان تتم اضافة علاقة معاطف ذات تصميم مميز وغير عادي او لوحات فهذا يمنح المدخل لمسة من الفخامة. 

- من ابرز افكار لمداخل البيت ايضاً اضافة خزانة زجاجية لإضاءة هذه المساحة ومنحها بعض البريق.

- يمكن ايضاً اختيار الرفوف على شكل درج كطريقة لتزيين احد الجدران فهذا يحرك جموده ويجعله يبدو اكثر حيوية.

- ولم لا؟ من المهم جداً اضافة صندوق عتيق توضّب في داخله بعض الحاجيات مثل أدوات تنظيف الاحذية او المظلات او غير ذلك.
- واخيراً تعتبر المرآة من افضل افكار لمداخل البيت فهي تمنح المكان بعداً جديداً وتجعله يبدو اكثر عمقاً واتساعاً ويمكن اختيارها بأشكال وأحجام مناسبة.





التعليقات