الشيوخي يهاتف النائب العربي محمد بركة لانقاذ حياة الاسير البطل ناصر ابو حميد

رام الله - دنيا الوطن
هاتف امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية لمقاومة الجدار والاستيطان القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي مساء اليوم النائب العربي بالكنيست الاسرائيلي محمد بركة رئيس اللجنة العليا للمتابعة العربية في داخل الخط الاخضر لانقاذ حياة الاسير البطل ناصر ابو حميد المقنع الاسود وبركة تعهد بمتابعة الوضع الصحي والحقوقي للاسير ابو حميد الذي يعاني من مرض السرطان هو بغيبوبة في مستشفى بارزيلاي الاحتلالي ومحكوم بالمؤبدات في سجون الاحتلال .

وفي سياق المحادثة الهاتفية ناشد الشيوخي باسمه وباسم سنديانة فلسطين ام ناصر ابو حميد وباسم شعبنا بان يقوم بزيارته وان يتابع الوضع الصحي والحقوقي للاسير ناصر ابو حميد .

وقال الشيوخي للنائب بركةً ان ام وعائلة الاسير ناصر ابو حمي
وجماهير شعبنا في كل مكان في الداخل والشتات يتابعون  بقلق بالغ موضوع الاسير ابو حميد والوضع الصعب لاسرانا في سجون الاحتلال وخصوصا المرضى واننا ننتظر اي خبر منك كي نطمئن والدته وشعبنا وقيادتنا الفلسطينية على سلامته .

ودعى الشيوخي النائب بركة باسم سيادة الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة والوزراء وباسم شعبنا بان يبذل بركة  كل جهوده هو لجنة المتابعة العربية في داخل ما يسمى بالخط الاخضر وجميع النواب العرب في الداخل المحتل لانقاذ حياة الاسير البطل ناصر ابو حميد .

واوضح الشيوخي ان الاسير ناصر ابو حميد بوضع صحي صعب وفاقد الوعي وحياته مهددة بالخطر والاحتلال يمنع والدته المسنة وافراد عائلته من زيارته وحتى ان الاحتلال لم يسمح ايضا بزيارته من قبل اي مسؤول فلسطيني حتى ان الاحتلال لا يزال يمنع وزير هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ من زيارة الاسير ناصر ابو حميد  .

وقال الشيوخي ان الاحتلال يقوم  بالتعتيم الكامل حول الوضع الصحي للاسير ناصر ابو حميد وهو في غيبوبه ولا نعرف اي معلومات عن وضعه الصحي ولا يوجد لدينا اي تقرير طبي عن حالته الصحية واننا لا نثق بنوايا الاحتلال وهو يتعرض لسياسة القتل البطيئ من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

واضاف الشيوخي ان النائب محمد بركة اوضح له ان الاحتلال يمنعه ويمنع النواب العرب داخل الخط الاخضر من زيارة الاسير ناصر ابو حميد وهو ممنوع الزيارة .

واضاف ان بركة  قال وانا ممنوع من الزيارة .

ووعد بركة الشيوخي خلال المكالمة بانه سوف يتابع الوضع الصحي والوضع الحقوقي للاسير ناصر ابو حميد .

وفي نفس السياق قال الشيوخي ان محامي هيئة الاسرى والمحررين قام بزيارة ما يسمى بمستشفى الرملة مساء اليوم الأربعاء 26/1/2022.

وقد طالبت هيئة شؤون الاسرى بنقل الأسير المريض ناصر أبو حميد لمستشفى مدني فوراً، بعد نقله مساء امس من مستشفى برزلاي الى الرملة .

‎وقال المحامي كرم عجوة الذي زار المستشفى ولكنه لم يتمكن من زيارة ناصر "لقد تقدمتُ بطلب من اجل زيارته في ما يسمى عيادة سجن الرملة، بعد ان تم ابلاغي مساء امس بأنه تم نقله من مستشفى برزيلاي، وحصلت على الموافقة من قبل ادارة سجون الاحتلال لزيارته في الرملة، وتوجهت للزيارة ولكن وضعه الصحي لا يسمح له بالخروج حتى بواسطة الكرسي المتحرك، حيث تم ابلاغي من قبل الادارة بأن ناصر  غير قادر على النزول لمقابلتي، بسبب وجود جهاز للتنفس يلازمه وبسبب وضعه الصحي ".

‎وأوضح عجوة أن ناصر موجود في الحجر الصحي لمدة خمسة ايام، وتم اجراء فحص كورونا له، وهذا الفحص يخضع له اي اسير يتم نقله للمراش ( عيادة سجن الرملة ) وفقاً لما ابلغنا به من قبل الادارة.

‎وبين عجوة أنه قام اليوم ايضا بزيارة لشقيق الاسير ناصر ابو حميد في سجن عسقلان، وابلغني بأن ادارة السجن ابلغته بأن ناصر لا يحرك يديه وقدميه وانه سيخضع لفترة تأهيل وعلاج طبيعي.

‎وتحمل الهيئة ادارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة ناصر، لان نقله من برزلاي قرار رسمي على اعدامه، وحان الوقت الحقيقي للافراج الفوري عنه ووقف قتله