شاهدي: أجمل صيحات المكياج لشتاء 2022

شاهدي: أجمل صيحات المكياج لشتاء 2022
تتواجد العديد من صيحات الموضة التي قد تليق بكِ على مدار السنة، الأمر ذاته ينطبق على المكياج، بالتحديد تلك الصيحات الأساسية أو الكلاسيكية التي لا تتأثر بمرور المواسم.

ولكن في المقابل هناك صيحات أخرى تبدو غير لائقة بموسم الشتاء ولا يمكن أن تنطبق مع الإطار العام والسمات المميزة لهذا الفصل من السنة، لذلك إليكِ بعض النصائح لتتألقي بمكياج شتائي بعيداً عن أية أخطاء، وفق (الجميلة).

1. أحمر الشفاه المثالي: بالكاد يقترب حلول موسمي الخريف أو الشتاء ونرى عاشقات المكياج والمؤثرات تتسابقن لتطبيق الألوان الخريفية الدافئة، كالبرتقالي الخافت، العنابي، أو البني و لا يختلف الأمر كثيراً في ما يتعلق بدرجات أحمر الشفاه الشتائية.

فتأكدي من وجود مجموعة ليبستيك بألوان شتائية في علب مكياجك مثل الأحمر العنبي ودرجات البني وأبرزي شفاهكِ من خلالها وسلطي الضوء عليهما، للوككِ الشتائي اختاري الآيلاينر الناعم مع طبقات الماسكارا بشكل يتناسب مع شفاهكِ القاتمة.



تجنبي هذه الدرجات من أحمر الشفاه: قد تكونين لا تزالين تحتفظين بألوان ليبستيك ربيعية ومنعشة، مثل تدرجات الزهري والأحمر المائل إلى المرجاني و لجمالكِ الشتائي الراقي احرصي على إبقاء ألوان الربيع لموسمها المخصص، وإن كنتِ تحبين مشتقات اللون الأحمر، فاختاريه بدرجته الداكنة الجذابة. 



لا تستغني عن هذا اللون من البلاش: خلال فصل الشتاء قد تبدأ السمرة التي كنتِ قد اكتسبتيها طبيعياً خلال أشهر الصيف بالذهاب تدريجياً، وقد يبدو وجهكِ باهتاً بعض الشيء، من هنا فمن الصعب أن تتخلي عن إضفاء لمسة لون على وجهكِ تعيد له حيويته ونضارته.

و البلاش الأساسي شتاءً اختاريه بلون وردي يبدو طبيعياً على وجهكِ، أو بتدرجات اللون الخوخي بحيث يمنح وجهكِ الدفء والحياة و كذلك يمكنكِ التركيز على البرونزر لخدود بارزة ومحددة، حيوية ومشرقة.


ماذا عن مكياج العيون؟


لمكياج عيون راقي ومناسب للشتاء، تخلي عن الآيلاينر بالألوان كالأصفر مثلاً واستبدليها بالنيلي أو الزمردي، إنه مناسب للأجواء الشتائية المميزة سيمنح عينيكِ سحراً خاصاً أما عن ألوان ظلال العيون، فمن الجميل أن تختاري تلك البرونزية، أو اللون البرغندي الرائج هذا الموسم، أو الميتاليكية اللماعة الجريئة أما الظلال الملونة القوية فتجاهليها حتى الصيف القادم واحرصي دائماً على تطبيق الكحل عند خط الرموش السفلي، فلهذا المستحضر القدرة الخاصة على إزالة الشحوب عن وجهكِ وبشرتكِ الشتائية. 

كريم الأساس: مع انتقالنا من الصيف إلى الشتاء لا شك أن لون بشرتكِ سيكتسب شحوباً خفيفاً بفعل ذهاب السمرة وتفتح لونها، لذلك فمن الضروري أن تستبدلي بكريم الأساس الداكن فاونديشن يتناسب ولون بشرتكِ المتغير أما عن تركيبة كريم الأساس المثالية، فإذا كانت بشرتكِ دهنية فهذه أفضل كريمات الأساس التي تجنبكِ تضرر المكياج وسيلان الألوان.

وفي حال كانت بشرتكِ جافة فالطريقة المثالية تكمن في اختيار مستحضرات تحتوي على مكونات مرطبة تجنب بشرتكِ الجفاف وتمنحها الترطيب الذي تفقده في فصل الشتاء.

التعليقات