تعرفي على أغرب الأعراض التي قد تحدث لجسدك أثناء الحمل

تعرفي على أغرب الأعراض التي قد تحدث لجسدك أثناء الحمل
صورة تعبيرية
تتعرض الكثير من السيدات الحوامل للعديد من الأعراض أثناء فترة حملهن، فجسمك (وطفلك) يقومان بمهمات رائعة أثناء الحمل بدءًا من ما يحدث للرحم والمشيمة وحتى ما يمكن أن يشعر به الطفل.

لذلك تعرفي على أغرب ما يحدث ويتغير في جسدك في هذه الفترة، وفق (سيدتي).

1. ينمو الرحم إلى 14 ضعف حجمه الأصلي

نعم، سيتمدد رحمك من حجم الكمثرى إلى حجم البطيخة وسينزل إلى الأسفل، الرحم يحمل ما بين 8 إلى 11 كيلوغراماً وما يقرب من كوبين ونصف لتر ممتلئ، مثل المخاط والسائل الذي يحيط بالجنين لحماية الطفل في الرحم.

2. يضخ قلبك كمية كبيرة من الدم تزيد بنسبة 40 إلى 50 % عن المعتاد

تزداد ضربات القلب من 10 إلى 20 مرة في الدقيقة أكثر مما كانت عليه من قبل هذا لتغذية الحبل السري والمشيمة، والاستعداد لولادة الطفل، وهذا السبب أنك تتعبين بسرعة.
تعرّفي إلى المزيد: الأشياء الجيدة التي تحدث أثناء المخاض

3. يمكن أن يسمعك الطفل

بحلول الأسبوع الثامن عشر من الحمل، تكون أذناه قد تطورتا بشكل كامل، ومن المحتمل جدًا أن يسمع الطفل صوتك وحتى أنه سيسمع نباح الكلب، إذا كان لديك كلب في البيت، وعندما تغنين لطفلك، فهو في الواقع يستمع إليك وقد يتعرف على الأغاني بعد الولادة على أنها تعمل لتهدئته.

4. تظهر علامات الذكورة والأنوثة

حتى قبل الولادة ، يبدأ الجهاز التناسلي الصغير للطفل في الاستعداد بين الأسبوعين 20 و23، يبدأ الصبي بالفعل في إنتاج الحيوانات المنوية في ذلك الوقت، يكون مبيض الفتاة ورحمها مكتملا التكوين بشكل كامل، مع تزويدها بالبويضات مدى الحياة.

5. تقوم المشيمة بعمل أربعة أعضاء

يُطلق على المشيمة اسم "شجرة الحياة"، فهذا العضو معقد التركيب، ويساعد الطفل على التخلص من الفضلات السيئة، وإمداد دمائه بالكامل وإطعامه، هذه المهمات المتعددة، من فضائل خلق رب العالمين.

6. الطفل يتذوق وجباتك

صدقي أو لا تصدقي، بحلول الأسبوع 20 من الحمل، يكون الطفل قد طور حليمات التذوق لديه وتعلم بالفعل تفضيل الأطعمة التي تتناولينها يعتقد بعض الخبراء أنه يمكنك تشكيل رغبات التذوق عن طفلك من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة (الصحية!) أثناء الحمل..

7. ينتج ثدياك حليباً كامل الدسم

إنه أمر لا يحدث بعد الولادة، بل بحلول 20 أسبوعاً، ستفرزين أول حليب للطفل (سائل أصفر رقيق يسمى اللبأ) قد تلاحظين وجود تسريب خلال الثلث الثالث من الحمل قد لا تستطيع ضمادات الرضاعة إيقافه.

8. الطفل يصنع أنبوباً لرمي الفضلات

عندما تقتربين من منتصف الحمل، يبدأ الطفل في إنتاج العقي، وهي المادة السوداء القطرانية التي سيطردها بعد الولادة بفترة وجيزة لملء حفاضه المتسخ الأول.

9. الطفل يستطيع رؤية الضوء

في حوالي الأسبوع 30 من الحمل تتشكل القزحية بالكامل، ما يعني أن الطفل يمكنه الرؤية وقد يتفاعل حتى مع الضوء، وإذا كنت تستلقين تحت أشعة الشمس المباشرة، فقد تلاحظين تحرك الطفل لمحاولة حماية عينيه.

10. الطفل يتدرب على البكاء لأول مرة

توقعي ما ستشعرين عند سماع تلك الصرخة الأولى؟ لكن اعلمي أن صور الموجات فوق الصوتية أظهرت أن الأطفال يبكون ولهم تعبيرات وجه أخرى في الرحم و هذا لا يعني أن الطفل حزين والبكاء هو في الواقع مهارة مهمة يجب أن يتقنها الطفل ، لأنها ستكون الطريقة الأساسية للتواصل معك خلال تلك الأسابيع المثيرة الأولى.

التعليقات