عاجل

  • وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد منفذي عملية "نفق الحرية" من سجن (جلبوع) من قرية بئر الباشا بجنين

توقيع اتفاقية لإنشاء مدرسة حكومية نموذجية إبداعية برام الله بدعم من الحرازين

توقيع اتفاقية لإنشاء مدرسة حكومية نموذجية إبداعية برام الله بدعم من الحرازين
رام الله - دنيا الوطن
بدعم من رجل الأعمال الفلسطيني المغترب حماد الحرازين وبرعاية وتنسيق من محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، وقع ممثل الحرازين، ووزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد اليوم الأربعاء اتفاقية لإنشاء مدرسة حكومية ثانوية نموذجية نوعية في مدينة رام الله.

وقالت د.غنام: إن "هذه المدرسة النموذجية تأتي ضمن تعليمات فخامة الرئيس محمود عباس الذي يولي اهتماما خاصاً بالتعليم وتطوير البيئة التعليمية لأجيالنا"، مبينة أن المدرسة ستكون الحكومية الأولى من نوعها ونموذجاً متميزاً في فلسطين ستتبع وزارة التربية والتعليم وسيشكل لها مجلس أمناء لإدارتها وفق اعلى المعايير لضمان استمراريتها وتطورها في جميع المجالات.

وأشارت إلى أن هذه المدرسة الإبداعية ستبنى وفق معايير متطورة وتستند لتجارب مدارس دولية وإقليمية من حيث المنهاج وأساليب التدريس ما يسمح لها بالإسهام الفعال في إعداد جيل مثقف قادر على البحث العلمي والتطوير مؤهل للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية".

وبينت، أن المدرسة ثمرة للتعاون والشراكة بين وزارة التربية والتعليم والمحافظة ورجل الأعمال الحرازين وبلدية رام الله، لاستيعاب طلبتنا المتميزين والمتفوقين غير القادرين على التسجيل في المدارس الخاصة. معبرة عن تقديرها لجهود الحرازين ودعمه المتواصل خاصة في مجالي الصحة والتعليم لشعبنا، مشيرة الى عمق ارتباط الفلسطيني بأرضه وشعبه أينما تواجد.

بدوره، ثمن وزير التربية والتعليم د.عورتاني هذا الدعم المعبر عن انتماء رجل الأعمال الفلسطيني حماد الحرازين لفلسطين ولقطاع التعليم فيها، مشيرا إلى أن المدرسة ستدرس المنهاج الفلسطيني ومناهج اضافية أخرى إن أمكن، بالإضافة الى التركيز على النشاطات اللامنهجية بما يؤكد على الحق في التعليم الذي تسعى الوزارة لتجسيده. شاكراً المحافظ غنام على تنسيق الجهود لبناء المدرسة.

من جانبه توجه رئيس بلدية رام الله بالشكر للمتبرع الحرازين والمحافظ غنام مؤكداً أنه ليس التبرع الأول فله العديد من المبادرات الرائعة لخدمة أبناء الوطن من خلال توفير مدارس نوعية لطلبة فلسطين تضمن وجود كافة المرافق والمختبرات والوحدات لضمان نوعية تعلم وتعليم مميزة لطلبتنا.