عاجل

  • (الجزيرة): إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

هل يعمل اللبن (الزبادي) على إزالة رائحة الثوم من الفم بعد الأكلات الدسمة؟

هل يعمل اللبن (الزبادي) على إزالة رائحة الثوم من الفم بعد الأكلات الدسمة؟
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن

 كشفت دراسة علمية جديدة أجريت في المختبر حول منع جميع المركبات المتطايرة المسؤولة عن رائحة الثوم النفاذة من الخروج إلى الهواء، من خلال تناول اللبن (الزبادي) العادي كامل الدسم.

لبن زبادي


في البداية، اختبر فريق البحث في جامعة (ولاية أوهايو) قدرة اللبن على إزالة الروائح الكريهة، من الثوم ومكوناته الفردية من الماء والدهون والبروتين لمعرفة كيفية مقاومة كل منها للرائحة الكريهة.

وكان كل من الدهون والبروتين فعالين في احتجاز روائح الثوم، ما دفع العلماء إلى اقتراح أن الأطعمة الغنية بالبروتين قد يتم تصنيعها يوماً ما للتخلص من روائح الثوم، وفق ما ورد في صحيفة (ساينس دايلي).

لبن زبادي


وفي تجربة أخرى، وضع الباحثون كميات متساوية من الثوم الخام في زجاجات، وأكدوا أن مجموعة المواد المتطايرة القائمة على الكبريت تم إطلاقها بتركيزات يمكن اكتشافها بواسطة الأنف البشري، واستخدموا قياس الطيف الكتلي لقياس مستويات الجزيئات المتطايرة في الحالة الغازية الموجودة قبل وبعد كل علاج.

وأظهرت النتائج أن اللبن (الزبادي) وحده يقلل بنسبة 99% من المواد المتطايرة الرئيسية للثوم الخام المسببة للرائحة، وعند تقديم المكونات بشكل منفصل، كان لمكونات الدهون والماء والبروتين في ا اللبن (الزبادي) أيضاً تأثير على إزالة الروائح الكريهة على الثوم الخام، لكن أداء الدهون والبروتين كان أفضل من الماء، أما في حالة الدهون، كانت كمية أكبر من دهون الزبدة أكثر فاعلية في إزالة الروائح الكريهة.

التعليقات