البديري يدعو الهيئات المحلية لتوسيع دائرة التخطيط والعمل المشترك فيما بينها

البديري يدعو الهيئات المحلية لتوسيع دائرة التخطيط والعمل المشترك فيما بينها
رام الله - دنيا الوطن
 دعا وكيل وزارة الحكم المحلي د. توفيق البديري، الهيئات المحلية، إلى تعزيز وتوسيع دائرة التخطيط والعمل المشترك فيما بنها وخصوصا المتجاورة منها، وذلك لما له من أثر ايجابي وملموس في دفع عجلة التنمية وصولا لتحقيق تنمية محلية شاملة بالشراكة الكاملة والفاعلة مع الجهات ذات العلاقة من مؤسسات رسمية وخاصة وأهلية وأفراد.

جاء ذلك خلال اللقاء الثاني الذي نظمته الوزارة لاعضاء مجالس الهيئات المحلية المنتخبة لعام 2022 في محافظة الخليل، وذلك بحضور مساعد المحافظ رفيق الجعبري، ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية تيسير أبو اسنينة، وطواقم الوزارة والمديرية، والاعضاء المنتخبين.

وأكد البديري أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة التي تحكم عمل قطاع الحكم المحلي في فلسطين، والتي من شأنها تمكين المجالس البلدية والقروية من القيام بأدوارها بالشكل الأمثل، تحقيقا للمصلحة العامة وحفظا للسلم الأهلي.

وأشار البديري إلى أن الوزارة بكافة طواقمها ستعمل على متابعة أعمال الهيئات المحلية كافة وستكون موجهة لها في كل المجالات الإدارية والمالية والفنية بما يضمن سلامة الإجراءات المتخذة بكل نزاهة، وشفافية، وموضوعية.

من جانبه، أكد ابو اسنينة أهمية مثل هذه اللقاءات التوعوية والإرشادية للاعضاء المنتخبين الجدد وخاصة الذين يخوضون تجربة العمل في الهيئات المحلية للمرة الأولى، الأمر الذي سينعكس ايجابا على أدائهم وعملهم بشكل عام.

بدوره، أشاد الجعبري بالدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي والجهود التي تبذلها لتطوير قطاع الحكم المحلي والنهوض به، مؤكدا على العلاقة التشاركية التكاملية بين المحافظة والوزارة والهيئات المحلية.

هذا وقدمت طواقم الوزارة عرضا موسعا حول طبيعة عمل الإدارات العامة في الوزارة ومهامها، وآليات التواصل والإشراف والتوجيه والرقابة على عمل الهيئات المحلية.

جدير بالذكر أن هذه اللقاءات التوعوية والإرشادية لاعضاء الهيئات المحلية المنتخبة ستشمل كافة المحافظات بتنظيم من الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية في الوازرة وبدعم من مؤسسة (GIZ).