استراتيجيات فعالة لتداول الفوركس

استراتيجيات فعالة لتداول الفوركس
استراتيجيات فعالة لتداول الفوركس

يعتمد جني الأرباح على معرفة كيفية عمل تداول الفوركس. سوق يتيح لك إتقان الاستراتيجيات المختلفة اتخاذ قرارات فعالة والحصول على أفضل النتائج في الفوركس يتم استخدام المؤشرات الفنية مثل Macd و Rsi والترند لتحديد الاستراتيجيات التي يجب تطبيقها تتمثل الإستراتيجية الفنية في الفوركس في الاختيار بين العديد من المؤشرات الفنية المتاحة تتراوح الاستراتيجيات من أبسطها إلى أكثرها تقدمًا أو حتى تعقيدًا.

استراتيجيات فنية بسيطة

الاستراتيجيات الفنية البسيطة للفوركس هي تلك المتعلقة باستخدام مؤشر واحد يتخذ التاجر قراراته بناءً على استغلال مؤشر واحد لسوق الصرف الأجنبي المؤشرات الفنية الأكثر شيوعًا هي خمسة:

مؤشر الماكد MACD

الموفينج افريدج

الترند 

مؤشر الار اس اي RSI

مؤشر الستوكاستك


يعد MACD (تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك) مؤشرًا ممتازًا للاتجاه سهل الاستخدام للغاية، فهو يتيح لك الاستفادة من الاختلافات الكبيرة في الأسعار تتيح لك المتوسطات المتحركة أيضًا الاستفادة من التغييرات في أسعار العملات إنها أيضًا مؤشرات اتجاه وتجعل من السهل برمجة التداول التلقائي يعتبر الاتجاه الفائق أيضًا مؤشرًا للاتجاه.


حسن الاستخدام، يتم استخدامه لوضع أوامر وقف الخسارة من خلال مراقبة منحنى سعر الدورات إنه أحد أفضل مؤشرات الاتجاه في الفوركس مؤشر القوة النسبية RSI (مؤشر القوة النسبية) هو مؤشر محدد من 0 إلى 100 يقارن المكاسب الأخيرة والخسائر الأخيرة للعملة ويشير إلى مستويات ذروة الشراء والبيع.

يعتبر مؤشر القوة النسبية RSI مفيدًا في اختيار الأوقات المناسبة لتداول الفوركس من الضروري أيضًا مراقبة هذا المؤشر بانتظام حتى لا تفشل في إغلاق الصفقة الاستوكاستك هي أيضًا مؤشرات مقيدة من 0 إلى 100.


تساعد استراتيجيات الفوركس المبنية على الاستوكاستك في تحديد مستويات ذروة الشراء والبيع الاستراتيجيات البسيطة، القائمة على مزيج من مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية rsi، تجعل من الممكن تحقيق نتائج ممتازة في سوق متجه.

استراتيجيات تقنية متقدمة

تعتمد الاستراتيجيات التقنية المتقدمة على استخدام مجموعات مختلفة من المؤشرات ومع ذلك، هناك سياسات متقدمة تمثل استثناءات لهذه القاعدة هذا هو الحال بالنسبة للاستراتيجيات القائمة على مؤشر القناة الأفقية وتلك التي تستخدم فيبوناتشي تتكون الإستراتيجية القائمة على القناة الأفقية من التحقق من الأسعار التي تختلف بين دعم ومقاومة العملة تقدم القناة الأفقية أداءً جيدًا بفضل سهولة استخدامها.

ومع ذلك، من الضروري مراقبة القناة بانتظام لتسهيل إغلاق المركز تستخدم الاستراتيجيات المتقدمة أيضًا مؤشر فيبوناتشي يتميز هذا المؤشر بعمليات التصحيح التي يتم الحصول عليها بفضل حسابات التسلسلات العددية بفضل مؤشر فيبوناتشي، من الممكن تحديد مناطق الدعم ومقاومات أزواج العملات المختلفة.

استراتيجيات تداول العملات الأجنبية الرئيسية

تسمح لك الاستراتيجيات الفنية بوضع نفسك في موقف قوي عند تداول الفوركس يستخدم المتداولون بانتظام استراتيجية السكالبينج واستراتيجية التداول المتأرجح.

استراتيجية المضاربة في الفوركس

تتمثل استراتيجية المضاربة في القيام بالعديد من الصفقات الصغيرة ذات المدة القصيرة لتحقيق ربح أقل للقيام بذلك، يختار المتداولون أزواج العملات الأقل تنوعًا في الحركة.

استراتيجية تداول العملات الأجنبية المتأرجحة

على عكس استراتيجية المضاربة، يسمح لك التداول المتأرجح بالحفاظ على المركز لأكثر من 24 ساعة في كثير من الأحيان، يظل المركز مفتوحًا لمدة أسبوع أو حتى شهر لتحقيق أقصى ربح، من الضروري اختيار سوق مستقرة تُستخدم أزواج العملات الأكثر تداولًا في السوق في المعاملات.


في الواقع، أزواج العملات مثل EUR / USD أو CAD / USD أو AUD / USD هي الأزواج التي تسمح لك بالحصول على أكبر ربح أفضل استراتيجية فوركس هي تلك التي تسمح لك بتحقيق مكاسب أكثر من الخسائر.


يجب على التجار أيضًا التفكير في استراتيجيات إدارة المخاطر بالإضافة إلى ذلك، يوصى بتفضيل استراتيجيات الفوركس المرنة.

اتخذ قرارات التداول الإستراتيجية وافترضها

عادة ما يواجه المتداول غير الحاسم مشكلة في تحقيق ربح من أوامر فوركس الخاصة به في هذا السوق، يؤدي اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي إلى زيادة أو تقليل المكاسب المحتملة للمتداول يجد بعض المستثمرين صعوبة في اتخاذ قراراتهم بشأن الفوركس واتخاذها اكتشف كيف يمكنك تحقيق ذلك دون أن تسيطر عليك عواطفك.

يجب أن تكون قرارات المتداول على علم دائمًا لذلك يجب أن تأخذ في الاعتبار العديد من العوامل وتعتمد على تحليل متعمق للسوق جميع القرارات المستنيرة هي نتيجة لمعلومات جيدة.