عاجل

  • إصابة طفل برضوض إثر تعرضه للدهس من قبل مستوطن على مفرق بلدة بيتا جنوب نابلس

إحذر.. طعام تأكله باستمرار قد يتسبب بإصابتك بالعمى

إحذر.. طعام تأكله باستمرار قد يتسبب بإصابتك بالعمى
صورة تعبيرية
يعاني غالبية أجسام الأشخاص من أضرار الوجبات السريعة، بما في ذلك الرؤية، كما اكتشف أطباء العيون في بريستول، إذا كنت تأكل أطعمة معينة باستمرار، فقد تكون عرضة للإصابة بالعمى.

و تعتبر الرؤية هي قدرة مهمة لا نقدر قيمتها تمامًا حتى تبدأ في التدهور، فقد أظهر تقرير أنه لتجنب الإصابة بالعمى، عليك أن تتخلى عن نوع واحد من الطعام، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و على عكس آلام الجسم الشائعة، فإن أعراض مشاكل العين نادرة، و هذا يجعل من الصعب ملاحظة فقدان البصر حتى فوات الأوان وفقًا للتقرير، يمكن أن تتضرر الرؤية إذا كنت تتناول وجبات سريعة بانتظام.

وتابع أطباء العيون من بريستول" ساءت حالة الشاب حتى فقد البصر، الذي لا يمكن علاجه دفعهم هذا الحدث إلى التحذير من مخاطر مثل هذا الطعام، و أفاد باحثون في مستشفى بريستول للعيون، أن مريضا يبلغ من العمر 14 عامًا زار في البداية طبيبًا عاما يشكو من التعب، و كان مؤشر كتلة جسم الشاب طبيعيًا ولم يتناول أي أدوية".

و عند إجراء مزيد من الدراسة لنظام المريض الغذائي، وجد الأطباء نقصًا في فيتامينات D وB12 ، وانخفاض كثافة المعادن في العظام، وانخفاض مستويات النحاس والسيلينيوم، ومستويات عالية من الزنك.

و حذر التقرير من أن الأطباء الذين يجدون ضعفًا بصريًا غير مبرر في المرضى يجب أن يعتبروا النظام الغذائي سببًا محتملاً للحالة.

و قال التقرير: "إن ارتباط الوجبات السريعة بمخاطر القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان معروف جيدًا، لكن سوء التغذية يمكن أن يضر بشكل دائم بصحة الجهاز العصبي، وخاصة الرؤية".

و في البلدان المتقدمة، مثل هذا الحدث نادر الحدوث إذا تم تشخيص المرض في وقت مبكر، فمن المحتمل أن يكون المرض قابلاً للانعكاس، ولكن إذا ترك دون علاج، فإن المريض معرض لخطر الإصابة بالعمى الدائم.

التعليقات