دوّاس يلتقي أمين عام مساعد الشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي

دوّاس يلتقي أمين عام مساعد الشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي
رام الله - دنيا الوطن
التقى أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم د. دوّاس دوّاس بأمين عام مساعد الشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي بسعادة السفير طارق بخيت، وذلك في مقر منظمة التعاون الإسلامي في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، بحضور كل من المندوب الدائم لفلسطين في منظمة التعاون الإسلامي سعادة السفير د. ماهر الكركي، ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية والثقافية د. أمينة الهجري ، ومدير إدارة الثقافة د. الحسين غزوي، ومدير دائرة البرامج في اللجنة الوطنية عبد الغني تكروري.

واستهل السفير بخيت اللقاء بالتهنئة والمباركة من د. دوّاس بانتخابه رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، معرباً عن ثقته بأن هذا الانتخاب سينعكس إيجابا على عمل المنظمة ودور فلسطين في هذا القطاع، كما قدم دواس استعراضاً للأوضاع السياسية الفلسطينية في ضوء التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني على مختلف الأصعدة بما في ذلك استهداف إسرائيل للمقدرات والحقوق الثقافية الفلسطينية كأحد أهم أوجه الصراع سواء في فلسطين والقدس على وجه الخصوص.

وخلال اللقاء تباحث الطرفان سبل تنسيق البرامج والأنشطة المستقبلية بين اللجنة الوطنية  الفلسطينية ومنظمة التعاون الإسلامي، من خلال البرامج والأنشطة والمشروعات وبيوت الخبرة التي تطرحها المنظمة التي أفردت فلسطين في هيكلها التنظيمي قطاع خاص تحت عنوان فلسطين والقدس وذراعها في الحقول التربوية والثقافية والعلمية المتمثلة بمنظمة الإيسيسكو.

واستعرض دوّاس دور اللجنة الوطنية الفلسطينية والمجالات التي تعمل بها، وأهميتها في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وتثبيت الحق الفلسطيني في الرواية وخاصة في القدس.