يتهمه بالسب والقذف.. هاني شاكر يتقدم ببلاغ عاجل ضد ناقد شهير

يتهمه بالسب والقذف.. هاني شاكر يتقدم ببلاغ عاجل ضد ناقد شهير
خرج الفنان المصري هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية عن صمته، وذلك بعد تصريحات الناقد طارق الشناوي حول موقف الفنان من أغاني، حيث قام شاكر باللجوء للقضاء، وتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام المصري، اتهم فيه الشناوي بالسب والقذف والتشهير وخدش الشرف.

و تقدم بالبلاغ المستشار ياسر قنطوش، وهو محامي الفنان هاني شاكر للنائب العام، و قد جاء في البلاغ الذي تقدم به قنطوش للنائب العام: "بتاريخ 18-1-2022، قام المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي بكتابة مقال بجريدة مصر اليوم هاجم فيه الفنان الكبير هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات، والتي طالب فيها بتغيير مطربي المهرجانات لأسمائهم، حيث قرر المشكو في حقه أن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية، مشيرًا إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري".


 



و أضيف في البلاغ" وأضاف المشكو في حقه أن أمير الغناء والتقوى والورع العربي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية في الأشهر الأخيرة تهين الفن ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم، سواء كانت حقيقية أم شهرة، إلى أسماء يراها هو مهنية، وهذا هو شرط لعودتهم إلى الغناء، مجلس النقابة لا حول له ولا قوة، يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمد لله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء، وإلا طلب منه تغيير اسمه، إلى فريد عبد السميع".

و تابع" وعلى أثر تلك الكلمات في المقال قامت العديد من القنوات الفضائية باستضافة المشكو في حقه كضيف، في لقاء تليفزيوني في قناة أم بي سي مصر في برنامج كلام الناس من تقديم المذيعة ياسمين عز وقناة العربية وقرر ما نشره في مقالة الصحفي من هجوم على الفنان هاني شاكر".

وفي ختام البلاغ، طالب محامي الفنان هاني شاكر، بالتماس التحقيق في تلك الواقعة، واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه، وسماع الفيديوهات التي قدم فيها المشكو في حقه بالتشهير بمقدم البلاغ وبسمعته ووظيفته.

وسبق أن وجه الناقد طارق الشناوي انتقادا ساخرا للقرارات الأخيرة الصادرة عن نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، فيما يتعلق بقبول عضوية مطرب المهرجانات والراب، والتي تضمنت بندا خاصا حول ضرورة تغيير "الأسماء الغريبة" والإقرار بالتحلي بالقيم والتقاليد.






التعليقات