عاجل

  • شتية: صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين ولجميع موظفي الدولة

لبشرة خالية من الشوائب.. إتبعي هذه الطرق الجمالية

لبشرة خالية من الشوائب.. إتبعي هذه الطرق الجمالية
صورة تعبيرية
تحرص غالبية الفتيات على تطبيق العديد من الماسكات للعناية بالبشرة، حيث يعتبر هذا الروتين من أساسيات البشرة النضرة والمشرقة.

وعلى الرغم من أن طرق العناية بالبشرة لا يختلف من سنة الى أخرى، لكن، هنالك بعض العادات الجمالية تم اكتسابها مؤخراً بخاصة بعد جائحة كورونا للحفاظ على جمال بشرتنا وتعزيز نضارتها، وفق (سيدتي).

اختيار غسول البشرة المناسب:

الحرص على اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة لضمان تنظيف البشرة بالشكل الصحيح فالبشرة المختلطة يناسبها الغسول بصيغة الرغوة FOAM، الذي يعمل على توازن زيوت البشرة.

أما البشرة الدهنية فيُفضل اختيار الغسول بصيغة الجل للحدّ من زيادة إنتاج الزهم وبالنسبة للبشرة الجافة أو الحساسة يناسبها غسول الحليب.

استعمال التونر:

عدم إغفال استخدام التونر بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب، إذ يعمل التونر على توازن نسبة PH للبشرة، لاحتوائه على مضادات للبكتيريا، والتخلّص من الرواسب العالقة على سطح الجلد بعد استخدام غسول الوجه.

اختيار واقٍ شمسي خالٍ من الزيوت:

مراعاة تطبيق واقٍ شمسي بتركيبة خالية من الزيوت وبصيغة خفيفة، لا سيما إذا كانت البشرة الدهنية، تفادياً لعدم تهيّج البشرة وظهور البثور.

السيروم المغذي:

الاهتمام بتطبيق السيروم، لا سيما سيروم الذهب أو الماس وحتى الهليالورنيك، لخصائصه الفعالة في مكافحة الشيخوخة المبكرة وتزويد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها، ولمنحها ملمساً ناعماً، و مع الحرص على اختيار التركيبة المناسبة لنوع البشرة.

فالبشرة الدهنية يُناسبها سيروم يحتوى بتركيبته على نسبة مرتفعة من فيتامين C للتخفيف من نسبة الزهم، وللبشرة المختلطة تحتاج الى نسبة متوسطة من فيتامين "سي"، أما البشرة الجافة أو الحساسة فيُنصح باختيار السيروم الذي يحتوي حمض الهليالورونيك.

تجديد خلايا البشرة بكريمات مرطّبة:

الحرص على تطبيق كريم الليل يومياً وقبل النوم، فخلايا البشرة تكون أكثر استيعاباً لامتصاص العناصر المغذية الأساسية للبشرة أثناء النوم وبالتالي فإن الاستيقاظ ببشرة مشرقة ومضيئة في اليوم التالي.

تطبيق ماسكات بمكوّنات فاخرة:

تطبيق ماسكات الذهب أو اللؤلؤ وحتى الماس مرّة واحدة أسبوعياً، على أن يتم استشارة أخصائي الجلد لتحديد الماسك المناسب لنوع بشرتك.

العناية ببشرة الجسم:

يحتاج الجسم أيضاً الى عناية خاصة به، سواء من خلال تطبيق كريمات مرطّبة، أو حتى التقشير يُنصح باستخدام سكراب مرّة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتفتيح مسامات البشرة

التقشير الكيميائي:

يوصى بالتقشير الكيميائي في الشتاء، على أن يطبق مرة واحدة كل سنة أو سنتين، وفق ما يحدّده أخصائي البشرة، حيث الإفراط في التقشير الكيميائي يؤدّي الى فقدان مادة الميلانين وتهيّج البشرة.

تطبيق جلسات معزّزة للكولاجين:

للحفاظ على شباب بشرتك، يُنصح بتطبيق جلسات الديرمابين التي تعدّ علاجاً رائعاً لتوريد الشفاه وعلاج آثار الحبوب والندبات وحتى إفراط التصبغ لجميع مشكلات البشرة

العناية بالعينين:

يُفيد تطبيق سيروم قبل النوم يحتوي على حمض الهيالورونيك أسيد لتغذية منطقة محيط العينين والتخلص من الهالات السوداء يُمكن الاستفادة من كمادات الثلج لعلاج الهالات السوداء أو حتى الانتفاخ حول محيط العينين، حيث يساعد الثلج على تنشيط الدورة الدموية وشد الخطوط الدقيقة.

تطبيق كريمات لليدين خالية من العطور:

توصي اختصاصية البشرة أماني علي، باستخدام منظف مرطب لغسل اليدين، بدلاً من الصابون التقليدي، إذ يساعد الأخير على تنعيم وترطيب البشرة والحرص على تجفيف اليدين بعد غسلهما، ثم وضع طبقة سميكة من كريم اليدين الخالي من العطور للمساعدة على إبقائهما مغذية.

التعليقات