شاهد: أغرب ذراع قيادة في تاريخ السيارات باسم (بي إم دبليو)

شاهد: أغرب ذراع قيادة في تاريخ السيارات باسم (بي إم دبليو)
كشفت ماركة بي إم دبليو عن تصميم هو الأغرب لذراع قيادة قد تستخدمه في موديلاتها المستقبلية، سجلت به براءة اختراع لطابعه غير التقليدي.

إليك التصميمات الخاصة بذراع القيادة الذي من المتوقع أن يطرح مع طراز بي إم دبليو المستقبلي i Vision Circular، الذي لن يصل للأسواق قبل عام 2040، وفق (العين الإخبارية).

وذراع القيادة الجديد من بي إم دبليو، وصف بأنه الأغرب والأكثر تعقيدا في تاريخ السيارات، اذ تتمتع أطرافه بمرونة غير معهودة، تسمح لها بالالتفاف بشكل مستقل عن ذراع القيادة ككل.

وإلى جانب قدرة ذراع القيادة المتخذ لتصميم اذرع قيادة الطائرات، على الإلتفاف بزاوية 270 درجة، يكن لقبضتيه على الأطراف الإلتفاف بشكل مستقل بزاوية تصل لـ 180 درجة.

وبحسب "إنسايد إي في" الهدف من التفاف قبضات ذراع القيادة الجديد، ان يكون من السهل طيه عند استخدام انظمة القيادة الذاتية بسيارات بي إم دبليو المستقبلية المرشحة لأن يطرح بها.

ومن السيارات المتوافرة حاليا في عالم السيارات وتتوافر بذراع قيادة مشابه، طراز تسلا موديل X، الذي اشتكى منه العديد من عملاء تسلا لتصميمه غير التقليدي الذي تخلت به تسلا عن تصميم ذراع القيادة الدوار التقليدي.

وضمن الفئة المتميزة للسيارات، جرت العادة أن تحتل ماركات السيارات الفخمة قائمة المبيعات في دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.

وكشفت أحدث قائمة لمبيعات السيارات الفخمة في الولايات المتحدة، زحفا غير مسبوق لماركة تسلا ممثلة عن الماركات الكهربائية، باحتلالها للمركز الثاني واقترابها بشدة من صاحبة المركز الأول بي إم دبليو، بين أعلى مبيعات الفئات المتميزة لعام 2021.

و قد ضمت القائمة ماركات السيارات الخمس، التي حققت أعلى مبيعات لفئاتها الراقية خلال العام الماضي في أمريكا، وجاءت كما يلي:

في المركز الأول جاءت ماركة بي إم دبليو الألمانية، التي باعت 336.644 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.

في المركز الثاني جاءت ماركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، التي باعت 313.400 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.

في المركز الثالث جاءت ماركة لكزس اليابانية العالمة الفارهة للسيارات التابعة لـ تويوتا، التي باعت 304.475 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.

في المركز الرابع جاءت ماركة مرسيدس بنز الألمانية، التي باعت 276.102 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.

في المركز الخامس جاءت ماركة أودي الألمانية، التي باعت 196.038 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.




التعليقات