عاجل

  • إصابة 11 مواطنًا في مواجهات مع المستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس

  • حماس: سماح سلطات الاحتلال باقتحام الأقصى فيما يسمى بـ "مسيرة الأعلام" تجاوز للخطوط الحمراء من شأنه تفجير الأوضاع

افتتاح معرض "زوايا فلسطينية" الفني في مركز البيرة الثقافي

افتتاح معرض "زوايا فلسطينية" الفني في مركز البيرة الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
افتُتح في مركز البيرة الثقافي معرض: "زوايا فلسطينية"، الذي نظّمته بلدية البيرة، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، ومركز بصمة فن، وجامعة فلسطينية التقنية، وملتقى الفنان الموهوب، ومنتدى الفنون البصرية، وقد ضمّ المعرض 50 لوحة عن فلسطين، رسمها 7 فنانين أشرف على تدريبهم على مدار عام الفنانان إسماعيل علي وروان غانم.

قصّ شريط الافتتاح عضوا المجلس البلدي سفيان عدوي وتمارا حداد، ومدير مديرية التربية والتعليم باسم عريقات، وماجد جاد الله ممثل وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، وسميرة حسين عضو الهيئة الإدارية لجمعية أبناء البيرة، بحضور حشد من الفنانين والمهتمين.

وقد سبق الافتتاح تقييم للوحات المعرض بمشاركة لجنة تحكيم تكوّنت من الفنانين: ديمة إرشيد، ورائد قرعان، ودولت بدوي، وزهرة منصور، وجاءت النتائج على النحو التالي: المرتبة الأولى: الطالب ربيع دار عامر، والمرتبة الثانية تسنيم اشتيّ، والمرتبة الثالثة: جوليان عواد.

وفي ختام حفل الافتتاح كرّمتْ لجنة المعرض المؤسسات الشريكة ولجنة التحكيم ، وجرى تخريج الطلاب الذين شاركوا في المعرض وهم: آلاء عسيلة، مي خليل، ربيع دار عامر، جوليان عوّاد، سجى إبراهيم، تسنيم إشتيّ، أمل خليل.

واعتبر الفنان علي أنّ القضية الفلسطينية هي محور لكل فنان وشاعر مبدع، ومن هنا انطلقتْ فكرة هذا المعرض، من مجموعة من الطلاب الذين  تدربوا على فنون الرسم على مدار عام ونصف العام، وأعدّوا لوحتين لكل منهم طوال أربعة أشهر، جسّدوا في لوحاتهم جوانب من  صمود الشعب الفلسطيني ومعاناته.

وأشار عدوي إلى تنظيم هذا المعرض، يأتي تخليدًا لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، فالمؤسسات المنظِّمة تؤمن أن للفن رسالة إنسانية وطنية بامتياز، وأن هناك علاقة لا تنفصم بين الفن والوطن، فالثورة ليست بندقية ثائر فحسب؛ بل هي معول فلاح، ومشرط طبيب، وقلم كاتب، وريشة فنان.