عاجل

  • الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال: ندعو أبناء شعبنا وقواه وفصائله الحية ومؤسساتنا الوطنية لتصعيد المسيرات والفعاليات الشعبية لمساندتنا

  • لجنة الأسرى: الخطوة التصعيدية الجديدة من قبل الأسرى الإداريين تأتي بعد خمسة أشهر على المقاطعة الشاملة للمحاكم الإسرائيلية

  • لجنة الأسرى: قرار الأسرى الإداريين عدم الوقوف على العدد يأتي ضمن سلسلة خطوات وفق برنامج تصعيد نضالي

الصحة العالمية تدعو إلى مراقبة دقيقة لانتقال فيروس (كورونا)

الصحة العالمية تدعو إلى مراقبة دقيقة لانتقال فيروس (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
دعت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، خلال اجتماع عقد في جنيف، إلى إجراء مراقبة دقيقة لجميع حالات الانتقال المحتمل لفيروس (كورونا) بين البشر والحيوانات. 

وكان الاجتماع العاشر للجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية حول تطور الوضع مع فيروس التاجي، قد عُقد في 13 كانون الثاني/ يناير، وفق (روسيا اليوم).

وطالب الخبراء الدول إلى إجراء تحقيقات وبائية بشأن انتقال فيروس (سارس-كوف-2 ) بين الحيوانات والبشر، بالإضافة إلى إجراء مراقبة موجهة للحيوانات التي من المحتمل أن تكون ناقلة أو حاضنة للفيروس.

وترى منظمة الصحة العالمية إن المراقبة  المباشرة والآنية وتبادل البيانات بشأن انتقال وتطور (سارس كوف-2 ) في الحيوانات سيساعد على إدراك عالمي لوبائيات الفيروس، وتحديد المتغيرات الجديدة في الوقت المناسب في مجموعات الحيوانات وتحديد المخاطر الصحية العامة.

التعليقات