المطران حنا: نراهن على شعبنا الفلسطيني واصالته ووعيه ووحدته

المطران حنا: نراهن على شعبنا الفلسطيني واصالته ووعيه ووحدته
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: "بأننا اكدنا ونؤكد مجددا بأن رهاننا الحقيقي هو على شعبنا ، فوحدة هذا الشعب ووعيه ووطنيته الحقة والتزامه بانتماءه لهذه الارض وقضيتها العادلة هو الكفيل بأن نكون اقوياء في مواجهتنا للتحديات والعواصف التي تحيط بنا ".

وأضاف حنا "أن  مسألة الوعي والوحدة الفلسطينية ليست ترفا فكريا بل هي مطلب حقيقي واساسي من اجل ان نكون اقوياء في دفاعنا عن عدالة قضيتنا، وان اولئك الذين عملوا على تقسيمنا وشرذمتنا انما هدفهم الاساسي اضعافنا".

وأوضح أن مسألة الوعي مستهدفة ومستباحة وخاصة لدى شريحة الشباب ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي حيث يراد لهذه الشريحة المستهدفة ان تعيش حالة تيه وضياع وابتعاد عن الانتماء الوطني.

وتابع أن شريحة الشباب تتعرض اليوم لحملة غير مسبوقة تستهدف حالة الوعي الجماعي والوطني ويجب ان يواجه هذا بالتربية الحقيقية بدءا من المنازل ومرورا بالمدارس والمؤسسات التعليمية كلها .

وأضاف حنا: "نشهد الكثير من المظاهر السلبية في مجتمعنا وهنالك من يعمل لادخال هذه المظاهر وتكريسها في وطننا خدمة لاجندات غير وطنيه وغير انسانية ، فكما سُرقت الارض ويتم استهداف المقدسات والاوقاف هنالك ايضا هجمة غير مسبوقة على الثقافة والوعي الوطنيين".

واختتم حنا بالقول: " وجب ان نرتقي جميعا الى مستوى المسؤولية وان نعالج هذه الحالة، فالتيه والضياع والانحراف لا يواجه الا بالتربية الصحيحة المبنية على أسس متينة ملؤها القيم الاخلاقية والانسانية والروحية والوطنية".