لانا القطان تستنطق المشاركات بمبادرة بصمات إيجابية حول ميولهم وإبداعاتهم

لانا القطان تستنطق المشاركات بمبادرة بصمات إيجابية حول ميولهم وإبداعاتهم
رام الله - دنيا الوطن
استنطقت المدربة الدولية صاحبة مبادرة بصمات إيجابية رائدة الأعمال لانا القطان ملهمات الطاقة الإيجابية اللواتي تفاعلن مع ورشة العمل التي حملت عنوان" فن تحديد وإدارة الأولويات في حياة الملهمات" التي طلبت فيه القطان من كل ملهمة تحديد أولوياتها  فيما يتعلق بالروح والجسد والقلب وأعدت لهم لوحات وأوراق عمل ليقمن بالتعبير عن ذلك بأشكال يرغبن بها تجمع هذه المحاور الثلاثة للتحدث عنكل جزء فيها على حدة حيث عبرن عما أنجزن وعن طموحهن المستقبلي بالحياة  .

وبعد تجهيزاللوحات التعبيرية فتحت المجال لكل ملهمة الحديث عن تصميمها لأولوياتها في الحياة وربطها بالروح والقلب والعقل حيث أبدعت كل منهن في التعبير عن ذلك بطريق جعلتهن يتحدثن بإسهاب عن طموحهن وأحلامهن المستقبلية ومنجزاتهن بالحياة .

من جهتها أكدت لانا القطان بأن هذه الترتيب لأولوياتنا بالحياة يجعلنا نعيد النظر في نمطية حياتنا والتجديد فيها من خلال  أبداع أنشطة وفعاليات تعكس احتياجاتنا وطموحنا في المستقبل.

وعرضت كل ملهمة تجربتها في أنتاج وتصميم مشاريع إنتاجية صغيرة ومتوسطة تمكنها اقتصاديا وفق إمكانياتها المتاحة بأشياء بسيطة تسوقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي الجلسات الخاصة التي تعقد للملهمات في محيطهن الخارجي ما أستنطق بعضهن للتحديث عن التحديات التي واجهتها كي تنجح في تسويق مشاريعها الصغيرة والمتوسطة وعزز فيها روح المشاركة للتفاعل مع أهداف الورشة التدريبية التي أفادت المشاركات جميعهن فيها.

وأعربت القطان عن شكرها لكل مشاركة موجهة شكرها وثناءها عليهن للعزيمة والإرادة التي تتحلى بها كل ملهمة في تصميمها على تحقيق أحلامهن النائمة من خلال التعبير عنها بشكل واقعي بالحياة ووضعها ضمن أولوياتها لتمضي قدما نحو تحقيق النجاح المنشود بحياتها .

وفي ختام الورشة طلبت المدربة  القطان منهن تلخيص مشاعرهن ورقيا والاحتفاظ بها كخطة عمل مستقبلية ثم  وضع توصياتهن بشأن الورشة ومدى الفائدة التي تحققت منخلالها.