اللجنة الشعبية بالشاطئ تفتتح دورة فنون التحرير الصحفي

اللجنة الشعبية بالشاطئ تفتتح دورة فنون التحرير الصحفي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت اللجنة الإعلامية باللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ اليوم دورة "فنون التحرير الصحفي" مستهدفة ثلة من طلاب وخريجي كليات الإعلام.

ورحب م. نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبية في بداية افتتاح الدورة بالدكتور حسن أحمد العميد السابق لكلية الإعلام في جامعة فلسطين المحاضر في اللقاء الأول للدورة، كما رحب بطلاب الدورة مؤكدًا أن هذه الدورة الإعلامية التي تتم بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين ستشمل عدة لقاءات تغطي فنون التحرير
الصحفي كافة بما في ذلك التدريبات العملية.

بدوره رحب د. أحمد بالإخوة أعضاء الهيئة الإدارية للجنة الشعبية والأخ ماجد الطهراوي مدير مخيمات الشمال بدائرة شؤون اللاجئين الذين حضروا الافتتاح وطلاب الدورة مؤكدًا على أهمية الاستفادة من موضوعات هذه الدورة الإعلامية في الحياة العملية والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة والإعلام الجديد خاصة.

وتناول د. أحمد في محاضرته عدة محاور أهمها نظرية الاتصالات وتطور وسائل الاتصال، وأهمية الإعلام في بناء المجتمع، وتعريفات الفنون الصحفية حسب النظم السياسية، وتأثير الفنون الصحفية في الجمهور، ومواصفات الإعلامي الناجح، وعناصر المحتوى الإعلامي، وتطور تقنيات التحرير الصحفي حسب وسيلة الاتصال، والمعالجة الإعلامية للوقائع الجارية في المجتمع.