"الثقافة" في طولكرم تستضيف الشاعر أحمد شكري للحديث عن تجربته الإبداعية

"الثقافة" في طولكرم تستضيف الشاعر أحمد شكري للحديث عن تجربته الإبداعية
رام الله - دنيا الوطن
استضافت وزارة الثقافة في طولكرم ومدرسة بنات عنبتا الثانوية، الشاعر أحمد شكري للحديث عن تجربته الإبداعية وعن ديوانه" آراكِ حيفا ".

جاء بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، وعضو المجلس الاستشاري الثقافي عبد الرحمن خضر، ومديرة المدرسة ليلى راشد، وأعضاء من الهيئة الإدارية والتدريسية والعشرات من طالبات المرحلة الثانوية.

وفي كلمتها الترحيبية، وجهت مديرة المدرسة المربية ليلى راشد تحيتها لمكتب وزارة الثقافة على هذه الخطوة والأنشطة التي تنتهجها لتقوية الخطاب الثقافي.

ونقل منتصر الكم، تحيات وزير الثقافة عاطف أبوسيف وقال إن "وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في المجال الثقافي، وهو المحور الأساسي من الخطة الاستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية".

وأضاف: "أننا نتطلع من خلال هذا التواصل إلى تقديم أسماء جديدة نرفد بها الساحة الأدبية، بالإضافة إلى تشجيع المواهب الشابة على عرض كتاباتهم، أمام عدد كبير من الحضور مشيراً إلى اكتشاف عدد لا بأس به من المواهب والذين ينتظرهم مستقبل جيد في مجال الفكر والإبداع، لذا من واجبنا في وزارة الثقافة دعم هذه المواهب وصقلها وإعطائها الفرصة لإظهار إبداعها ومواهبها".

ونوّه عبد الرحمن خضر  إلى أهمية النشاطات التربوية والثقافية والترفيهية ودورها الفعال في بناء وتنمية شخصية الطالبات الاجتماعية والنفسية والعقلية.

واستعرض الشاعر أحمد شكري، بداياته الأولى في كتابة الشعر، وعن المراحل التي مر فيها وعن هدفه من الكتابة، ومن ثم تناول الحديث عن ديوانه" آراكِ حيفا " الصادر عن دار الرصيف للنشر والإعلام في رام الله، ويحتوي 18 نصاً، ولوحة الغلاف للفنان السوري صفوان داحول.

وقرأ الشاعر شكري مجموعة من قصائده الوطنية التي يحويها الديوان،  في أجواء من الحماسة والتفاعل، كما تم الاستماع لمجموعة من الطالبات الموهوبات.