عاجل

  • وزير الصحة الألماني: يجب أن نتحرك بسرعة للتعامل مع "جدري القرود"

  • وزارة الصحة الألمانية: يجب حجر المصابين بـ "جدري القرود" فترة لا تقل عن 21 يوماً

  • وزير الصحة الألماني: تفشي جدري القردة الحالي لا يشكل بداية لوباء جديد

بطريرك القدس للروم الأرثوذكس يترأس قداس وإقامة الصلوات والشعائر الدينية في أريحا

بطريرك القدس للروم الأرثوذكس يترأس قداس وإقامة الصلوات والشعائر الدينية في أريحا
بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث
رام الله - دنيا الوطن
ترأس البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس للروم الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، قداس وإقامة الصلوات والشعائر الدينية، لدى أبناء الكنائس الاورثوذكسية الشرقية التي أقيمت على نهر الأردن مكان عماد السيد المسيح - عليه السلام- في يوم حج أبناء الكنسية إلى نهر الأردن، الذي يصادف اليوم، حسب التقويم الكنسي الشرقي ، وتليت الصلوات بأن يعم السلام أرض السلام لجميع شعوب المنطقة.

وحضر القداس والصلوات حشد كبير من أبناء الكنسية الأرثوذكسية، وأعضاء السلك الدبلوماسي وقناصل الدول المعتمدة وسط غياب قسري للحضور الرسمي الفلسطيني لإقامة القداس على نهر الأردن من قبل سلطات الاحتلال مخالفة سلطات الاحتلال الإسرائيلي البروتوكولات والاتفاقات الناظمة لذلك.

ونقل جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء طائفة الروم الأرثوذكس بمناسبة عيد عماد السيد المسيح عليه السلام وذلك في حفل استقبال موكب البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ورجال الدين المسيحي في مقر المحافظة وسط مدينة أريحا، وحضور قادة الأجهزة الأمنية والشرطية وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي ووجهاء المحافظة.

وأضاف المحافظ أبو العسل أن الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية التي حصلت على اعتراف دول العالم بها على الأرض.

وأكد أن الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس أبو مازن جاد بالوصول إلى سلام عادل لكن دولة الاحتلال غير معنية بالسلام وأشاد أبو العسل بالنسيج الاجتماعي في فلسطين مشير الى ان الاحتلال الإسرائيلي بإجراءاته لا يميز بين مسلم ومسيحي بل يستهدف كل ما هو فلسطيني والمقدسات المسيحية والإسلامية تتعرض للاعتداء على حد سواء.

البطريرك ثيوفيلوس أكد على قيم المحبة والتعايش في فلسطين بين المسلمين والمسيحيين وعلى متانة النسيج وأعرب عن أمله في ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وقال نحن نصلي من اجل يعم السلام في ارض السلام.