"نعيم" تلتقي وفداً من المراكز الشبابية وتؤكد حرص التشريعي على دعم الشباب

"نعيم" تلتقي وفداً من المراكز الشبابية وتؤكد حرص التشريعي على دعم الشباب
رام الله - دنيا الوطن
التقت النائب هدى نعيم عضو لجنة التربية في المجلس التشريعي وفداً من المراكز الشبابية، وذلك للاطلاع على واقع المراكز وعملها، ووضع آليات للتواصل المستمر، وخدمة الشباب في المجتمع الفلسطيني.

واستمعت النائب نعيم إلى أهم إنجازات المراكز الشبابية المرخصة من الهيئة العامة للشباب والثقافة، ونطاق عملها ومشاريعها، وآلياتها في دعم وإسناد الشباب، إضافة إلى أبرز المعيقات والمشاكل التي تواجهها، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها قطاع غزة بسبب الحصار واستمرار اعتداءات الاحتلال.

وأشادت النائب نعيم بجهود الهيئة العامة للشباب والثقافة، والمراكز الشبابية، التي تقدم الكثير من المشاريع والخدمات لشريحة الشباب والتي تنعكس إيجاباً على المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه وميادينه، وذلك رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها فلسطين.

وأكدت على "أهمية حماية وتحصين ودعم فئة الشباب، حيث يحرص الاحتلال الاسرائيلي وبعض الجهات التي لا تريد الخير لفلسطين وشعبها، أن تنال من هذه الشريحة، لإدراكها أن الشباب هم الدرع الحامي للقضية الفلسطينية، وأن الشباب بثقافتهم ووعيهم قادرين دوماً على إحداث التغيير وصناعة المعجزات".

وأوضحت أن المجلس التشريعي حريص دوماً على خدمة الشباب، ومن أجل ذلك أقر قانون الشباب لسنة 2011، حيث نظم واجبات وحقوق الشباب في قانون واحد، مشيرة إلى أن التشريعي على استعداد دوماً لتطوير أو استحداث قوانين وتشريعات تخدم الشباب، الذين يعتبروا لبنة أساسية في فلسطين، والعنصر الرئيسي في صمود وتطوير المجتمع.

وأبدت النائب نعيم استعدادها للقاء الدوري مع المراكز الشبابية من أجل طرح كافة القضايا التي تخص الشباب وتبنيها، والعمل على خدمة الشباب سواء من خلال تطوير التشريعات والقوانين، أو مراقبة المؤسسات المختلفة في مدى تطبيق قانون الشباب وغيرها من التشريعات التي تصب في مصلحة الشباب.

ولفتت النائب نعيم إلى أهمية التنسيق المستمر بين الهيئة والمراكز الشبابية المرخصة والعاملة والتي يبلغ عددها 70 مركزاً وفق إحصائية الهيئة، والوصول المستمر إلى صناع القرار، من أجل دفعهم للاهتمام أكثر بدعم هذه المراكز، والعمل ودعم المراكز أو تمويل صندوق دعم الشباب، وغيرها.

وشددت النائب نعيم على أهمية تطوير برامج وخطط إعلامية للمراكز الشبابية بالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب والثقافة، وعقد لقاءات دورية مع الجهات المختلفة، من اجل النهوض بواقع الشباب.