الاتحاد العام لطلبة فلسطين و(فتح) يحيون ذكرى انطلاقة الثورة 57 في اوكرانيا

رام الله - دنيا الوطن
أحيا الاتحاد العام لطلبة فلسطين وحركة (فتح) يوم امس في العاصمة كييف الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة وحركة (فتح)، بإيقاد الشعلة.

و جاء ذلك بحضور سفير دولة فلسطين هاشم الدجاني وكادر السفارة و د. محمود نصار أمين سر إقليم حركة (فتح) ورئيس الجالية الفلسطينية في كييف د. يحيى الشيخ ود. محمد سويطي رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين ، بالاضافة الى ممثلين عن الجاليات العربية الشقيقة المقيمة في اوكرانيا ، وقد استهل الحفل بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء تلاه عزف السلامين الوطنيين الفلسطيني والاوكراني .

وفي كلمته بهذه المناسبة الهامة نقل السفيرالدجاني للحضور تحيات شعبنا وقيادتنا الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس (أبو مازن)، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

و أضاف" ان الأول من كانون الثاني/ يناير من العام 1965 يعتبر يوما مجيدا في تاريخ ثورتنا الفلسطينية المعاصرة، وشكل فجرا جديدا ومرحلة تاريخية استعاد من خلالها شعبنا الفلسطيني زمام المبادرة وأمسك بقراره الوطني المستقل ، فقد أعلن في هذا اليوم عن انطلاق حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) رائدة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لأرض فلسطين في أعقاب عملية نفق عيلبون البطولية ، في هذه الايام يجدّد شعبنا في كافة اماكن تواجده العهد والقسم لمفجر ثورتنا المعاصرة الشهيد الرمز المغفور له باذن الله ياسر عرفات ويعلن عن إصراره المتواصل للإبقاء على شعلة النضال والثورة متقدة ومتوهجة ومتواصلة حتى نيل كافة الحقوق المشروعة لشعبنا".

كما دعى السفير الدجاني جماهير شعبنا الفلسطيني وابناء جاليتنا إلى الوحدة والتلاحم والالتفاف حول الحقوق والثوابت الوطنية ومشروعنا الوطني الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية وحول قيادتها الوطنية الشرعية التي تمسك بالقرار الوطني المستقل، ووجه تحية إجلال وإكبار لشهدائنا الابرار الاكرم منا جميعا الذين قدموا ارواحهم فداء لفلسطين ودفاعا عن حقوق شعبنا ، ولاسرانا البواسل في سجون القهر والظلم الاسرائيلية ولجرحانا واسرهم ولكل المناضلين ولشعبنا البطل في الوطن والشتات ،ووجه التحية لحامي مشروعنا الوطني الفلسطيني الرئيس محمود عبّاس وللقيادة الفلسطينية.

كما وجه الدجاني تحية احترام وتقدير للأشقاء العرب والمسلمين واحرار العالم الذين ساندوا شعبنا وقضيتنا العادلة ، وحيا ابناء جاليتنا الفلسطينية في اوكرانيا واكد على اهمية دورهم في دعم نضال وصمود شعبنا ، وقدر الجهود التي يبذلونها في سبيل توصيل رسالة شعبنا الى الشعب الاوكراني الصديق وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين ، كما شكرهم على التكافل والتضامن فيما بينهم الذي خبره ولمسه منهم خلال ازمة الكورونا ووجه شكرخاص لكل من ساهم منهم في رفع البلاء وتقديم المساعدة لكل محتاج من اخواننا الفلسطينيين والعرب ، وتمنى من الله ان يمن عليهم بالخير والبركات لتبقى سمة المحبة والتضامن والوفاء من شيمهم الخيرة.

من جانبه القى د. محمود نصار أمين سر إقليم حركة (فتح) كلمة ، حيا فيها صمود شعبنا في كل مكان وتحدث عن الحراك الفتحاوي على مستوى القيادة لاستنهاض الوحدة الوطنية والاجتماع مع فصائل المنظمة في سوريا وجهود حركة (فتح) في إعادة سوريا إلى الحضن العربي، كذلك زيارة وفد من اللجنة المركزية بقيادة الاخ عزام الاحمد إلى الجزائر للبدء في تحقيق الوحدة الوطنية ، وحيا شهداء الثورة وشهداء (فتح) التي قدمت شهداء من الصف الاول (أعضاء لجنة مركزية)، كما وجه التحية لأسرنا البواسل وأكد أن أن الاحتفال بذكري الانطلاقة في كل أقاليم الداخل والخارج اكبر دليل على قدرة (فتح) على قيادة الثورة وحماية القرار الوطني الفلسطيني المستقل.