ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي يشارك في الحفل الختامي لفعالية كنز كلوب 2021

ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي يشارك في الحفل الختامي لفعالية كنز كلوب 2021
رام الله - دنيا الوطن
شارك ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي في الحفل الختامي لفعالية كنز كلوب 2021 الذي عقد "رقميا" بمناسبة أسبوع الريادة
العالمي، تحت رعاية الأمين العام لوزارة الشباب عطوفة الدكتور حسين الجبور، وبتنظيم من شركة عرب نور، بالشراكة مع مركز
الملكة رانيا للريادة.

وجاءت الفعالية بهدف تمكين الشباب عبر برامج ريادية إبداعية لجميع أبناء المحافظات ذوي المهارات الريادية لتحويل أفكارهم لمشاريع تخدم أهداف التنمية المستدامة وحل المشاكل المجتمعية التي يعاني منها الشباب والتي أبرزها البطالة.

وتم تنظيم دورات تدريبية في مجالات ريادة الأعمال، وقانون الشركات، والتسويق الرقمي والإدارة المالية، قدمها الخبراء
والمختصين للمشاركين "رقميا"، على مدار أربعة أيام.

وافتتح الحفل الختامي المدير التنفيذي لملتقى طلال أبو غزالة المعرفي السيد فادي داوود، حيث أكد على أهمية أسبوع الريادة
العالمي الذي يعتبر احتفالية لكل الرياديين الأردنيين وفرصة لإظهار إبداعاتهم وابتكاراتهم.

فيما أكد راعي الحفل، الدكتور حسين الجبور عن جديّة الوزارة والتزامها بدعم الشباب والرياديين من خلال برامج الوزارة المتعددة، حيث أعلن عن إنشاء ثلاث حاضنات أعمال بالتعاون مع اليونيسف ومؤسسة نهر الأردن بهدف تمكين الشباب الأقل حظا.

من جانبها، أشارت مدير مديرية المبادرات ومحطات المعرفة بالوكالة في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة السيدة ليزا حباشنة إلى السياسة العامة لريادة الأعمال والخطَّة الاستراتيجيَّة الوطنيَّة
للأعوام (2021 - 2025م) والتي تهدف إلى تهيئة بيئة صديقة ومحفزة لريادة الاعمال في المملكة وإزالة العوائق أمـامهـا بما يضمن تعظيم الإمكانات الاقتصادية لمنظومة ريادة الاعمال الأردنية ونموها.

وأشار مدير الإعلام والعلاقات العامّة في مؤسسة ولي العهد السيد بشار الحسبان أن المؤسسة تسعى لتنفيذ مبادراته وفق محاور عمل محددة، هي محور الجاهزيّة للعمل والريادة، الهادف إلى تعزيز مهارات الشباب والشابات وتحفيزهم على الابتكار والريادة، ومحور القيادة، الهادف إلى تطوير قدرات الشباب القياديّة، ومحور المواطنة، الهادف إلى تعزيز مفاهيم خدمة المجتمع وتحفيز العطاء المستدام.

ومن المجلس الاستشاري لشركة عرب نور، أشاد عضو المجلس المهندس هاني خليفات بدور الشباب الريادي في تحقيق الإنجازات على مستوى الوطن في مختلف القطاعات، مشيرا إلى دور شركة عرب نور، التي أطلقت العديد من المبادرات والتي أبرزها ميثاق إربد لدعم ريادة الأعمال الذي جاء وفقاً للرؤية والدعم الملكي لقطاع ريادة الأعمال في الأردن.

و قدم مدير المشاريع المجتمعية في شركة عرب نور السيد مجدي سليمان ملخصا حول إنجازات "كنز كلوب" وأعلن عن الفائزين
في مسابقة الأعمال الريادية، الذين اختارتهم اللجنة، حيث تم اختيار خمسة مشاريع من أصل 1700 مشروع شارك من مختلف
محافظات المملكة، متخصصة في مجالات (الصحة والسياحة والزراعة والتعليم).

وحصل على المركز الأول مشروع Sofe والمعني بتصميم وتنفيذ أنظمة زراعية حسب المساحات المتوفرة من أجل زيادة المساحات الخضراء وعمل اكتفاء ذاتي منزلي، والمركز الثاني مشروع "مكاسب" وهو عبارة عن منصة إلكترونية متصلة بجهاز لا سلكي يتم تركيبه بالقرب من خزانات المياه العادمة تمكن الأفراد
والمنظمات غير المخدومين بالصرف الصحي من إدارة المياه العادمة بشكل آمن.

أما مشروع Mashroom House فقد فاز بالمركز الثالث وهو عبارة عن استخدام المواد الطبيعية في عملية الزراعة والتغليف وغيرها يهدف الى زراعة الفطر نوع المحاري، عيش الغراب، وانتاج الأسمدة الزراعية الطبيعية من المخلفات الزراعية الناتجة عن الفطر في منطقة عجلون.

وفي المركز الرابع جاء مشروع "حواس" المعني بدبلجة الأفلام دبلجة صوتية، بحيث تتيح للمكفوفين القدرة على تخيل المشهد بطريقة أدق ليتسنى لهذه الفئة من الاستمتاع بمشاهدة الأفلام باللغتين العربية والإنجليزية، أما مشروع "طيبات" فقد حاز
على المركز الخامس وهو مشروع لاستخدام تقنيتين، الأولى: تغطية المزرعة بشبك زراعي خاص والثانية استخدام تقنية
الأكوابونك في الزراعة وبذلك يتم الاستغناء عن استخدام المبيدات
الكيميائية.

التعليقات