الأردن: زخات من الثلج فوق المرتفعات التي تزيد عن ألف متر غداً الأربعاء

الأردن: زخات من الثلج فوق المرتفعات التي تزيد عن ألف متر غداً الأربعاء
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت دائرة الأرصاد الجوية في الأردن، اليوم الثلاثاء، عن حدوث منخفضاً جوي يؤثر على المملكة غدً الأربعاء، بحيث تكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الوقت والآخر في شمال ووسط البلاد، وتمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية.

وقال رائد رافد ال خطاب، مدير ادارة الارصاد الجوية في بيان صحفي: "إن الأردن يتأثر الأربعاء بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية من اصل قطبي، بحيث تكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية".

وأضاف: "ويحتمل ان تكون الهطولات ولفترة محدودة غزيرة احيانا مع تساقط حبات من البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تهطل زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن ١٠٠٠ م عن سطح البحر، وفق آل خطاب الذي توقع ان تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب ارتفاع المنطقة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا". 

ووجهت الأرصاد تحذيراً ليوم غدِ الأربعاء، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، وخطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

كما حذرت من  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، واحتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

التعليقات