أغنى عشرة رجال في العالم تضاعفت ثروتهم بشكل كبير خلال (كورونا)

أغنى عشرة رجال في العالم تضاعفت ثروتهم بشكل كبير خلال (كورونا)
صورة تعبيرية
تضاعفت أغنى عشرة رجال في العالم، ثروتهم العالمية لتصل إلى 1.5 تريليون دولار منذ بداية جائحة (كورونا) العالمية، بعد ارتفاع أسعار الأسهم والممتلكات، مما أدى إلى توسيع الفجوة بين الأغنياء والفقراء، بحسب تقرير لمنظمة (أوكسفام).

ودعت المنظمة الحكومات على فرض ضريبة ثروة لمرة واحدة بنسبة 99 ٪ على المكاسب المفاجئة لجائحة (كورونا).

وقالت المنظمة الخيرية: "إن أرقام البنك الدولي أظهرت أن 163 مليون شخص إضافي قد تم دفعهم إلى ما دون خط الفقر بينما كان الأثرياء يستفيدون من التحفيز الذي قدمته الحكومات حول العالم للتخفيف من تأثير الفيروس".

وترجح أوكسفام أنه بحلول عام 2030 ، سيعيش 3.3 مليار شخص على أقل من 5.50 دولار في اليوم.

وأضافت المنظمة الخيرية: "أن دخول 99٪ من سكان العالم انخفض من مارس 2020 إلى أكتوبر 2021 ، عندما كان إيلون ماسك ، مؤسس شركة السيارات الكهربائية تسلا ، وأغنى تسعة أثرياء آخرين ، يزدادون ثراءً مجتمعين بمقدار 1.3 مليار دولار في اليوم" .

وبحسب الأرقام المأخوذة من قائمة المليارديرات في مجلة فوربس، شهد ماسك زيادة قدرها 10 أضعاف لتصل إلى 294 مليار دولار في أول 20 شهرًا من الوباء، مما جعله يتفوق على جيف بيزوس ، مؤسس أمازون ، ليصبح أغنى شخص في العالم.

وخلال فترة كانت فيها أسهم التكنولوجيا ترتفع في وول ستريت ، ارتفعت ثروة بيزوس الصافية بنسبة 67٪ لتصل إلى 203 مليار دولار، وتضاعفت ثروة مارك زوكربيرج على فيسبوك لتصل إلى 118 مليار دولار ، في حين زادت ثروة مؤسس شركة مايكروسوفت ، بيل جيتس ، بنسبة 31٪ لتصل إلى 137 مليار دولار.



التعليقات