المكسيك: السجن خمس سنوات لمن يسيئ التعامل مع الحيوانات

المكسيك: السجن خمس سنوات لمن يسيئ التعامل مع الحيوانات
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مدينة سان لويس بوتوسي المكسيكية، عن إصدار قانوناً ينص على السجن خمس سنوات لمن يسئ التعامل مع الحيوانات، وذلك بعد اقتراح قدمه حاكم المدينة ريكاردو جاياردو كاردونا إلى السلطة التشريعية فى المكسيك، وفق صحيفة (اكسبانثيون) المكسيكية.

وقالت الصحيفة: "كوردونا قدم اقتراح للسلطة التشريعية بإحداث تعديلات على المادة 317 من قانون العقوبات للمدينة، ويسعى الاقتراح إلى السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات لمن يودي بحياة حيوان وأخرى لمن يسيئ معاملته أو يؤذيه".

بدوره، حدد حاكم الولاية أن العقوبات التى تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات ستكون على الشخص الذي يودي بحياة حيوان أليف بطريقة سيئة وسجن لمدة عام واحد الذي يؤذيها أو يجرحها.

وقال: "أن تزايد حالات إساءة معاملة الحيوانات الأليفة وإهمالها بالدولة في الأشهر الأخيرة أمر مثير للقلق ، حيث كانت آخر حالات دهس وموت الكلب (النجرو) في تقسيم فيلا ماجنا ، بالإضافة إلى مقتل حيوان آخر، وهو كلب المجتمع في فيلا دي جاكارانداس في العاصمة".

ولفت إلى ضرورة حماية الحيوانات التي تتعرض لسوء المعاملة بسبب مهام العمل والتي يتم تقييدها طوال حياتها وينتهي بها الأمر بالتخلي عنها أو التضحية بها ، مثل الخيول والحمير المستخدمة في عربات جمع القمامة.

التعليقات