ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأناناس بشكل منتظم لمدة أسبوع؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأناناس بشكل منتظم لمدة أسبوع؟
قال خبراء التغذية إن الحياة الصحية الخالية من الأمراض، تعتمد على نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والأسماك والمكمّلات الغذائية الطبيعية التي تعزز خلايا الجسم وتقوّيها، وبالتالي تضمن بقاء الأمراض بعيدة.

ومن المعروف أن لكل نوع من الفواكه فوائده الذهبية، لكن بشكل عام فإن معظم الفواكه غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تعزز من الجهاز المناعي وتمدّ الجسم بحاجته من مختلف الفيتامينات، وفق(لها).

وبحسب تقرير نشره موقع (بولد سكاي) المعني بالصحة، فإن الأناناس من تلك الفواكه المفيدة بحيث تعالج الكثير من الأمراض وتقلّل من أعراضها المؤلمة.

ووفقاً للتقرير، فإن تناول الأناناس في الوجبات اليومية الثلاث على مدار أسبوع سيساعد على خفض الوزن الزائد، لأن الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية وتمنح الشعور بالشبع، كما أنه ينشّط عملية حرق الدهون في الجسم ويخفّف من ظهور علامات السيليولايت ويشدّ الجلد.

ولاحظ الخبراء أن تناول كميات من الأناناس بشكل يومي ينقّي الجسم من السموم والبقايا غير المرغوب فيها، ويقوّي بالتالي مناعة الجسم، إلى ذلك فإن تناول الأناناس بصفة منتظمة يعزز من صحة الجهاز الهضمي، لأنه غني بالألياف التي تقي من الإمساك وتطرد البقايا الضارة من القولون، كذلك يعزز الأناناس من صحة خلايا الدم الحمراء، لأنه يسهّل وصول الأوكسجين إليها.

ومع كل تلك الفوائد الصحية، يتمتع الأناناس بفوائد جمالية فهو مفيد للبشرة لأنه غني بالفيتامين (C)، وهو المسؤول عن إنتاج مادة الكولاجين التي تمنح الجلد المرونة والترطيب.

التعليقات