طرق توظيف اللوحات الجدارية الكبيرة في الديكورات الحديثة

طرق توظيف اللوحات الجدارية الكبيرة في الديكورات الحديثة
تجمّل اللوحات المنزل، وتثير مشاعر عدة في الناظر إليها، وتبدو من طرق استثمار المال المرغوبة، لا سيما تلك المحملة بتواقيع فنّانين مكرّسين. 

وفي هذا الإطار، تؤكد مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان أن "اللوحة الجداريّة لا تقوم بدور شغل الفراغ فحسب بل هي عنصر أساس في تصميم المنزل، بحيث تبدو اللوحة النقطة المحوريّة في الجلسة، بالتناغم مع الأثاث، ومتعلّقات الديكور الأخرى"، وفق(سيدتي).

نصائح في الديكور لتوظيف اللوحات الجدارية
حجم اللوحات مؤثّر في تنسيق الديكورات، فالضخمة منها لا تناسب جدران الغرفة الضيّقة، لتقوم بدور سلبي مغاير عن تجميل الغرفة، بالمقابل، يجذب حضور اللوحة الضخمة في المساحة المفتوحة أركانها على بعضها البعض.

ولا بدّ من التنسيق بين اللوحة الضخمة والأثاث؛ في هذا الإطار، يمكن أن تعلو اللوحة الضخمة الأريكة الرئيسة أو الطاولة، وليس المقعد الجانبي، من جهة ثانية، تختار لوحة طولية لترتب فوق الطاولة الجانبيّة.

لا تناسب اللوحة الضخمة العاجّة بمتدرّجات اللون الأحمر مثلًا، الغرفة المؤثّثة بأثاث فاقع باللون الأحمر، لأن المشهد يتحوّل إلى فوضوي عندئذ، في هذا الإطار، تنبّه المهندسة ريهام إلى أهمّية التنسيق بين الألوان، وصولًا إلى جعل اللوحات ذات الألوان الحارّة العنصر الصاخب في الغرفة المؤثثة بأثاث رائق في ألوانه.

اللوحات الجدارية في الديكورات الحديثة
1. تلفت اللوحات التي ترسم الطبيعة، والموزّعة في غرف النوم والمعيشة والمطبخ، وهي تجعل شاغل الغرفة يستريح عند النظر إليها.

2. تُجمّل اللوحات التي تتضمّن الخطوط في موضوعها الجدار، وقد تساعد في تقسيمه إلى أجزاء.

3. تُناسب اللوحات النافرة المعدّة من الجص أو أي مادة أخرى والملوّنة بألوان قوية كالبرونز أو الذهبي، في الغرفة المؤثّثة بأثاث حيادي في الألوان (الأسود أو الرمادي أو الأبيض)، مع أهمّية أن تجد اللوحات المذكورة أي تكملة لها في عمل الديكور المنفّذ في الغرفة.

4. يستوعب كلّ غرفة من غرف المنزل، اللوحة الكبيرة متعدّدة الأجزاء، علمًا أن بعضها قد يسمح بترتيب أجزائه على هيئة مربّع على الجدار حسب موضوع اللوحة أو على هيئة درج.

التعليقات