ما هي أفضل فاكهة للحامل؟

ما هي أفضل فاكهة للحامل؟
تعتبر الفواكه من المواد الغذائية التي تفيد الحمل وتمد الجنين بالعناصر الأساسية لنموه وتطوره، إليكم فوائد تناول الفاكهة أثناء الحمل.

ويمكن أن يكون تناول وجبة خفيفة من الفاكهة طريقة رائعة لزيادة تناول الفيتامينات بالإضافة إلى الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، وفق(سيدتي).

1. المشمش 
يحتوي المشمش على: الفيتامينات أ، ج، هـ وعلى الكالسيوم – الحديد - البوتاسيوم وتساعد كل هذه العناصر الغذائية في نمو الطفل وصحة عظامه، حيث يمكن أن يمنع الحديد فقر الدم والكالسيوم يساعد العظام والأسنان على النمو بقوة.

2. البرتقال واليوسفي 
يعتبر البرتقال مصدراً ممتازاً لما يلي: حمض الفوليك - فيتامين سي – الماء، والبرتقال مفيد للحفاظ على الجسم رطباً وصحياً، ويمكن أن يساعد فيتامين سي في منع تلف الخلايا والمساعدة في امتصاص الحديد.

كما تكمن أهمية حمض الفوليك في منع عيوب الأنبوب العصبي، والتي يمكن أن تسبب تشوهات في المخ والحبل الشوكي عند الطفل، ويمكن أن تسبب عيوب الأنبوب العصبي وحالات مثل الشفة الأرنبية.

3. المانجو
المانجو فاكهة غنية بفيتامينات A وC. ويوفر كوب واحد من المانجو المفروم 100٪ من البديل اليومي الموصى به (RDA) من فيتامين C وأكثر من ثلث RDA من فيتامين أ،
حيث إن نقص فيتامين (أ) يقلل من مناعة المولود ويصبح عرضة للإصابة بمضاعفات ما بعد الولادة، مثل التهابات الجهاز التنفسي.

4. الكمثرى 
الكمثرى فاكهة تعزز نظام الحامل وتخفف الإمساك، وهو أحد أعراض الحمل الشائعة، كما يمكن أن يفيد البوتاسيوم صحة القلب لكل من المرأة والطفل، ويحفز تجديد الخلايا.

5. الرمان 
يمكن أن يوفر الرمان للنساء الحوامل الكثير من: فيتامين ك – الكالسيوم - حمض الفوليك – الحديد – البروتين،
ويعتبر الرمان مصدراً جيداً للطاقة، ويساعد محتواه العالي من الحديد على منع نقص الحديد، وتشير الأبحاث إلى أن شرب عصير الرمان قد يساعد في تقليل مخاطر إصابة المشيمة.

6. الأفوكادو

الأفوكادو مصدر ممتاز لما يلي: الفيتامينات C وE وK، أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، فيتامينات ب، البوتاسيوم، النحاس،
ويحتوي الأفوكادو على دهون صحية توفر الطاقة، وتساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي. كما أنها تعزز الخلايا المسؤولة عن بناء الجلد وأنسجة المخ للطفل النامي.

ويمكن أن يوفر البوتاسيوم الموجود في الأفوكادو الراحة من تقلصات الساق، وهو عرض آخر شائع أثناء الحمل، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.


التعليقات